التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

إسرائيل تقاوم الأنفاق بتهديد تجار الأخشاب

كشف عدد من تجار الخشب في قطاع غزة، أن جهاز مخابرات الاحتلال الإسرائيلي الشاباك، استداعهم مؤخرا، لاستجوابهم للحصول على معلومات تتعلّق بهوية المقاومين الفلسطينيين الذين يقومون ببناء الأنفاق.


وبحسب "القدس برس"،  فإن الشاباك، استدعاهم مؤخرا إلى معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، ووجه لهم عد أسئلة حول هوية الزبائن الذين يقومون بشراء الأخشاب منهم، مؤكدين أن إجاباتهم أجمعت على أن أصحاب المناجر والحرفيين هم من يشترون هذه الأخشاب.


وأوضحوا أن أسئلة رجال المخابرات الإسرائيلية ركّزت على ما إذا كانت هذه الأخشاب تصل لـ "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أو من ينوب عنها، في حين أجمعت الإجابات على النفي المطلق.


وأشار التجار إلى أنهم تلقوا تهديدات من رجال المخابرات بعدم إدخال أي بضائعه لهم، أو اعتقالهم خلال اجتيازهم المعبر، إذا علم “الشاباك” ببيعهم أي أخشاب لعناصر من “كتائب القسام” أو فصائل المقاومة.


وكان ما يسمى قائد "المنطقة الجنوبية" في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال سامي ترجمان، قد قال مؤخراً "إن حماس تعمل على إعادة بناء قدراتها العسكرية كما كانت عليه قبل الحرب الأخيرة على غزة ، وتعمل خاصة على ترميم الأنفاق" .


واعتبر ترجمان، أن السعي إلى إعادة القدرات القتالية ليس وليد النتائج العسكرية في الحرب الأخيرة فقط، بل أن لها صلة بقرارات قيادة  حماس  كذلك، وفق تقديره.