التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:53 م , بتوقيت القاهرة

وفد الصحفيون الأفارقة يختتم زيارته لمصر

اختتم وفد رؤساء التحرير الأفارقة، الزيارة الرسمية التي امتدت لعشرة أيام، أمس الخميس، بمشاركة 28 مسؤولا صحفيا وإعلاميا من دول حوض النيل ودول تجمع السادك.


وشملت الزيارة مقابلة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وسامح شكري وزير الخارجية، والسفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والوزير مفوض محمد حمزاوي، نائب مساعد الوزير لشئون دول حوض النيل.


وتضمنت زياراتهم مقابلة مع مسؤولي المجلس المصري للشؤون الخارجية والجمعية الأفريقية، وزيارات أخرى لأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وأكاديمية الشرطة، والهيئة العامة للاستعلامات، ومقر اتحاد الصناعات بمدينة العاشر من رمضان، وصحيفتي الأهرام والمصري اليوم، والقرية الذكية وحضور عرض الكالتشوراما بهيئة توثيق التراث الحضاري.


وشملت الزيارة  على جدول سياحي للأهرامات ومجمع الأديان بمصر القديمة والمتحف المصري وزيارة لمدينة أسوان وحضور عرض الصوت والضوء لمعبد فيلة.


من ناحية أخرى، شملت أنشطة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية خلال الأسبوع الجاري أيضًا اختتام دورة "تنمية القدرات في إدارة المياه للكوادر الأفريقية" التي أُقيمت بالمركز الإقليمي للموارد المائية والري بالتعاون مع هيئة التعاون الدولية اليابانية "الجايكا" خلال الفترة من 18/1 حتى 26/2/2015 بمشاركة 20 متدربًا من دول غانا، مدغشقر، زامبيا، أوغندا، جامبيا، نيجيريا، موزمبيق، إريتريا، بوركينا فاسو، تشاد، توجو.


واختتمت أيضا دورة "إدارة الجودة الشاملة للرعاية الصحية" التي أُقيمت بالتعاون مع هيئة التعاون الدولية اليابانية"الجايكا" بكلية طب جامعة الفيوم خلال الفترة من 8 حتى 26 فبراير 2015 بإجمالي 19 متدربًا من دول الصومال، مالاوي، غانا، تنزانيا، الكونجو الديمقراطية، أوغندا، السودان، زيمبابوي.