التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الأقصر ومنى عبد الغني يتفقدان مستشفى "الأورمان"

تفقد محمد سيد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، بتفقد أعمال إنشاء مستشفى "شفاء الأورمان" لعلاج الأورام، بحضور الفنانة والإعلامية منى عبد الغني ووفد من جمعية الأورمان برئاسة المهندس حسام القباني، رئيس مجلس الإدارة، والمهندس حسين شكر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "شفاء".


 


وتابع الوفد عملية سير العمل بمستشفى "شفاء- الأورمان" لعلاج السرطان والذي يقدم الرعاية الطبية ويخفف الألم عن مرضى الأورام بالأقصر  ومحافظات الصعيد المجاورة، حتى يتم افتتاح المرحلة الأولى خلال عيد المحافظة القومي لهذا العام.


وشدد محافظ الأقصر، خلال جولته على ضرورة الانتهاء من تنفيذ المرحلة ليتم التشغيل التجريبي للمستشفى واستقبال المعدات في الأول من أغسطس المقبل.


 وفي سياق متصل، يواصل العمال الأعمال الإنشائية بموقع مشروع المستشفى بمدينة طيبة الجديدة شمال المحافظة، والذي تم وضع حجر الأساس له في التاسع من ديسمبر الماضي، حيث يسابق القائمون على المشروع الزمن لافتتاح المرحلة الأولى للمشروع "البدروم بامتداد المبنى الرئيسي  + أرضي + مبنى الخدمات" قبل التاسع من ديسمبر المقبل.


  ويهدف المستشفى الجديد إلى تقديم خدمات طبية متميزة طبقا لأحدث المعايير والاعتمادات الطبية في العالم، حيث يقام على مساحة 15 ألف متر مربع، وخطط لها لتتكون من طابقين و تحتوى على عدد (100) سرير ينقسم إلى (50) سرير للعلاج الكيميائي وعدد (50) سرير للغرف العلاجية، وتهدف المرحلة الأولى لعلاج من 5 ألاف إلى 7 ألاف مريض سنويا، وتم الانتهاء من تصميماتها لتشمل العلاج الإشعاعي والأشعة التشخيصية والعيادات الخارجية، ومعامل متقدمة والعلاج الكيميائي والصيدلية الإكلينيكية وتوسعات المعامل وبنك الدم بتكلفة 150 مليون جنيه.


 


يذكر أن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر السابق، أنهى إجراءات تراخيص المستشفى في أقل من 8 شهور وتم وضع حجر الأساس للمستشفى في العيد القومي للمحافظة في 9 ديسمبر الماضي.