التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا وجد فريق النيابة حين عاين انفجاري فودافون واتصالات؟

انتقل فريق من نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد خطاب، إلى معاينة موقع الانفجار الذي وقع صباح اليوم الخميس، أمام فرع شركة فودافون بشارع السودان بمنطقة المهندسين.


تبين من معاينة نيابة العجوزة، برئاسة أحمد دبوس، تدمير كامل مبنى فرع شركة فوادفون وتهشم الوجهات الزجاجية، وإصابة 3 مواطنين، أحدهم موظفا بأمن الشركة ومواطنين تصادف مرورهما أمام "فودافون"، وتم نقلهم إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.


وانتقل فريق النيابة إلى مستشفى الشرطة لسؤال المصابين حول الواقعة، وأكد أولهم، أنه كان يصرف أموالا من ماكينة الصرف الآلي، المتواجدة بجوار شركة فوادفون، وفوجئ بالانفجار، ولم يشاهد شيئا غير ذلك.

وأدلى المصاب الثاني "عبدالرحمن.م" -صاحب كشك السجائر المتواجد بالقرب من فوادفون، بنفس المضمون تقريبا، مؤكدا أنه لم يرى الجناة، وتفاجئه بالانفجار.


أما الثالث "محمود.ا"، فقال إنه كان في طريقه إلى عمله، ولم يشعر بشئ إلا وهو في المستشفى.


وأمرت النيابة العامة، بسرعة إجراء تحريات الأمن الوطني، والتحفظ على جميع الكاميرات المتواجدة بفرع شركة فوادفون بالإضافة إلى الكاميرات المتواجدة بشارع السودان، لمسح وتفريغ الفيديوهات؛ في محاولة للتعرف على كيفية حدوث الانفجار.


كما انتقل فريق من نيابة العجوزة برئاسة أحمد خطاب، إلى معاينة موقع الانفجار الذي وقع أمام فرع شركة اتصالات بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين،  وكشفت معاينة النيابة عن تهشم الوجهات الزجاجية بالكامل، وحدوث تلفيات بكامل المبنى، بالإضافة إلى إصابة فردي الأمن، المكلفين بحراسة فرع الشركة وهما "فتحي.ش" و"صلاح.س"، بإصابات مختلفة وتم نقلهم الى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج.


كما أسفر الحادث عن تهشم سيارة ملاكي، كانت متواجدة أمام فرع الشركة، مملوكة لـ"محمد.ح"، وتحمل رقم "ره ى - 867 ". وأمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات الفرع لتفريغها.