التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

352 منحة أمريكية لتعلم الإنجليزية مُقدمة للشباب المصري

قدّم سفير الولايات المتحدة لدى مصر، ستيفن بيكروفت، 352 منحة دراسية "Access" لتعلم اللغة الإنجليزية للشباب المصري، والمُقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، كجزء من برنامج المنح الدراسية الصغيرة، لمدة عامين.


وقال السفير الأمريكي في كلمته بقاعة إيوارت بحرم الجامعة الأمريكية القديم بالقاهرة، أمام الطلبة الذين فازوا بالمنح الجديدة، اليوم الخميس، "إنتم تشاركون في برنامج يتيح لكم الفرصة لاكتساب أدوات وتنمية مهارات العمل التي تمكنكم من الحصول على فرص أفضل في بناء مستقبلكم، فبرنامج آكسس يساعد الطلبة على تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، فضلا عن ممارسة مهارات العمل كالمقابلات الشخصية وتعزيز خبرات الكمبيوتر، إضافة إلى اكتساب الخبرة في كيفية العمل كفريق للقيام بمشروعات الخدمة المجتمعية".


وشارك في الاحتفال أيضا طلبة شاركوا مسبقا في برنامج آكسس، إذ تحدثوا عن خبرتهم في البرنامج وقدموا المشورة للطلاب الجدد، وأعد أحد خريجو البرنامج السابقين شريط فيديو قام بعرضه عن تجربته في البرنامج، بما في ذلك رحلة قام بها إلى الولايات المتحدة.


جدير بالذكر أن منحا خاصة للمشاركين في البرنامج تنطوي على زيارة الولايات المتحدة، تمنح لبعض الطلبة المتفوقين في البرنامج سنويا، ويبلغ عدد المشاركين في البرنامج حاليا 752 طالبا وطالبة، فضلا عن 1856 متخرج ومتخرجة من البرنامج من 17 محافظة على مستوى الجمهورية.


ويعد برنامج المنح الدراسية الصغيرة هو واحد من أكثر من 30 برنامجا تقدمها السفارة الأمريكية للآلاف من الطلبة ومعلمي اللغة الإنجليزية في مصر، ويتم عقد فصول تعليمية من قبل الجامعة الأمريكية ومؤسسة أمديست الأمريكية في القاهرة، منذ بداية برنامج أكسس  فى مصر في العام 2006، استفاد منه 2608  شاب مصري.