التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 07:02 ص , بتوقيت القاهرة

حبس المتهمين بذبح "كلب شارع الأهرام" 4 أيام

قررت نيابة شبرا الخيمة برئاسة مصطفى المتناوي، اليوم الخميس، حبس المتهمين بتعذيب كلب وذبحه في شارع الأهرام 4 أيام على ذمة التحقيق، والذين ظهروا في فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على "محمد. ح" وشهرته "بسه"، جزار،  و"عمرو. إ" وشهرته "الجزار"، 28 سنة، محكوم عليه في قضيتين "خيانة أمانة، وتبديد"، و"أحمد. ع"، حاصل على دبلوم فني صناعي، سبق اتهامه في 3  قضايا، آخرها اتهم فيها بالقتل، ووجهت لهم النيابة تهمة مخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات.


كان المتهم الأول قد تقدم ببلاغ إلى قسم أول شبرا الخيمة يفيد تضرره من "محمد. س"، وشهرته "أوشه"، عاطل، و"نادر. م"، عاطل، لتركهما كلبا مملوكا للأول في الطريق العام، ما تسبب في إصابته بعد عقره بخصيته.


بعد البلاغ تم الاتفاق على عقد جلسة عرفية للصلح، واتفق الطرفان على تسليم الكلب للمتضرر وذبحه، وهو ما جرى بالفعل، وتم رصد حادث الذبح بالفيديو، وجرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فألقي القبض على المتهمين بذبح الكلب وتسليمهم للنيابة التي أصدرت قرارها المتقدم.


وتنص المادة 357 من قانون الجنايات على "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، كل من قتل عمدا دون مقتض أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضررا كبيرا".