التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 11:57 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لحظة توبة "زعيم مافيا" تقوده إلى السجن 5 أعوام

الجريمة لا تفيد، لكن الهروب من العقاب أقل نجاحا بكثير من الهروب من ارتكاب الجرائم، فالشرطة قد تعثر على الجاني بأهون سبب، إذ في كثير من الأحيان تكون الصدفة خير من ألف ضبطية، وهو ما حدث لزعيم مافيا إيطالي ظن أنه تمكن من التخفي والاختباء، لكن الشرطة عثرت عليه من حيث لا يحتسب، بحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.


وكان قد وصل مقطع فيديو لعلم الشرطة الإيطالية، يظهر فيه زعيم مافيا هارب من العدالة، بينما يتم تعميده على يد قس على شاطئ البحر، إلا أن حظه العثر ربما أفسد عليه توبته المزعومة، إذ تمكنت الشرطة من تحديد هويته وموقعه أيضا ليكون مصيره خلف القضبان.


وتم التقاط الفيديو لـ"أنتونيو مونتيلا" 42 عاما، في منطقة واقعة بين مدينتي نابولي وكازيرتا الإيطاليتين، وهي المنطقة التي تعرفت عليها الشرطة، إضافة لتعرفها على رجل الدين الذي كان يقوم بتعميده على شاطئ البحر، لتبدأ الشرطة في استجواب أعضاء الكنيسة، التي كان يتواجد مونتيلا بها، والذين بدورهم دلوا على مكانه.


وقال أحد أبناء الكنيسة التي كان يتواجد بها مونتيلا: "لقد بدى رجلا لطيفا، إنني واثق من أن هناك خطأ، لقد أبقى نفسه منعزلا، ولكنه كان دائما بالكنيسة في نهاية الأسبوع".


وكانت الشرطة تسعى للقبض على مونتيلا بتهمة تهريب المخدرات، ومن المقر أن يبقى تحت تحفظ الشرطة حتى إعادته إلى روما ليقضي عقوبة السجن لمدة 5 أعوام.