التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:01 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إضراب سائقي "طنطا-القاهرة" لنقلهم إلى الموقف الجديد

أضرب ما يقرب من 800 سائق "ميكروباص" بمحافظة الغربية، اليوم الخيمس، عن العمل، بموقف سوق الجملة، خط "القاهرة-طنطا"، وذلك احتجاجًا على قرار نقلهم إلى موقف عبدالمنعم رياض، بقرية سبرباي، الذي تم إنشاؤه في عهد المحافظ السابق، اللواء محمد نعيم، بهدف نقل جميع خطوط "القاهرة والأسكندرية والبحيرة"، وإخلائه نهائيًّا من جميع الخطوط عدا الأتوبيس "السوبرجيت".

وفوجئ جميع سائقي خط القاهرة بقرار نقلهم فقط إلى الموقف الجديد، ما أدى إلى اعتراضهم على القرار التي اختص خط القاهرة فقط وترك باقي الخطوط، مما اعتبروه قرار له مصالح شخصية لبعض العاملين بالمواقف، حيث امتنع السائقون عن العمل، ومنعوا تحميل الركاب، مطالبين بالعدول عن القرار أو نقل خطوط الموقف كاملة.

وانتقل وكيل إدارة المرور، العميد طارق أبوالدهب، ورئيس مباحث المرور، العقيد عبدالحميد خميس؛ لمحاولة السيطرة على الموقف، والعدول عن قرارهم، وإنهاء إضرابهم، لكنهم رفضوا لحين إصدار قرار عادل من قِبل المسؤولين.

وطالب سائقو خط "القاهرة-طنطا" نقابة العاملين بالتحرك واتخاذ قرر يفيد السائقين، ولاسيما وأن جميع السيارات عليها التزامات مادية، ونقلهم إلى الموقف الجديد دون باقي الخطوط، يعتبر موتًا بطيئًا؛ لأن الخطوط كاملة تخدم بعضها.