التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

"الرفق بالحيوان": "كلب الأهرام" ضحية جهل المصريين

قال رئيس الجمعية العامة للرفق بالحيوان أحمد سمير إنه سيقوم بالتنسيق مع الجمعيات المعنية بحقوق الحيوان لإعداد مشروع قانون يقضي بتشديد العقوبة ضد التعدي على حقوق الحيوان، وذلك لتسليمه لمجلس النواب المقبل، مؤكدا ان كلب الأهرم وقع ضحية لجهل المصريين بثقافة التعامل مع الحيوان.


وقال سمير في تصريح خاص لـ"دوت مصر" إن ما حدث مع كلب الاهرم من تعذيب يعد سلوك مشين ودليل على عدم وجود آدمية أو رحمة لمرتكبي ذلك الفعل وأنه سيقوم بمقاضاة أصحاب تلك الواقعة في حال التوصل إليه، لافتا إلى أن المصريين يفتقدون ثقافة التعامل مع الحيوانات.


 وأوضح أنه رغم وجود نص دستوري يؤكد عدم التعامل بقسوة مع الحيوانات إلا أن مشكلة عدم تطبيق القانون تمثل عائقا حقيقيا للحفاظ على حقوق الحيوانات.


وأضاف سمير أنه يجب على الدولة دعم ثقافة التعامل مع الحيوانات، وكذلك لابد أن تسلط وسائل الإعلام الضوء على  تلك الظاهرة حتى يكون هناك رأفة ورحمة في التعامل مع الحيوانات.


وكان مجموعة من الشباب في شارع الأهرام،  بشبرا الخيمة، قامت بربط  كلب في أحد الأعمدة، وبدأوا في طعنه بالسكاكين حتى الموت، وذلك بسبب قيامه بـ"عقر" أحدهم، بعد مشاجرة بينه وبين صاحب الكلب.