التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 05:07 ص , بتوقيت القاهرة

الكاريكاتير X أسبوع.. بان كي مون "قلق" كالعادة

تشهد معظم الدول العربية حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار، واستمرت تلك الحالة في السيطرة على ريشة رسامي الكاريكاتير العرب.

"دوت مصر" يرصد لكم أبرز الأفكار التي قدمها الرسامون بريشتهم، للتعبير عن القلق والاعتراض على بعض القضايا هذا الأسبوع.

الفنان أمجد رسمي أوضح في صحيفة "الشرق الأوسط"، أن منظمة الأمم المتحدة تعرف أسماء مجرمي الحرب في سوريا، ومازالت تقف صامتة أمام الجرائم التي تحدث هناك.

كما أشار رسام الكاريكاتير حبيب حداد في صحيفة "الحياة" اللندنية، إلى أن الإنترنت له تأثير قوي في تجنيد الشباب لخدمة تنظيم "داعش".

وانتقد الرسام جهاد عورتاني في صحيفة "الدستور" الأردنية، موقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، من الجرائم التي تحدث في سوريا، واستمراره في الإعراب عن قلقه فقط حيال ما يحدث هناك.

أما الفنان شريف عرفة في صحيفة "الإتحاد" الإماراتية، فصور الحكومة السورية والرافضين لثورة الربيع العربي والحرية هناك، بالأشباح في أثناء التقاط صور تذكارية للثورة السورية.

وبمناسبة حفل توزيع الأوسكار فجر الإثنين الماضي، اعتبر عامر الزعبي في صحيفة "البيان" الإماراتية، أن تنظيم داعش هو الأحق بحصد لقب أفضل ممثل للإرهاب في العالم أجمع.

وفي صحيفة "الخليج" الإماراتية، صور الفنان علي خليل، الإرهاب بـ"الديناصور"، الذي تحركه أيادي بعض الطامعين في الدول العربية.

الفنان موفق قات، أوضح في صحيفة "العرب" اللندنية، أن الشعب الليبي غاضب من المتاهة السياسية التي تحدث هناك، بسبب تنازع القبائل الليبية على السلطة.