التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

مشاهد على "يوتيوب" تدفع طفل لطعن مربيته بسكين

استمعت لجنة تحقيق اسكتلندية، يوم الأربعاء الماضي،  لوقائع قتل طفل لمربيته، داون ماكينزي -34 عاما- طعنا بالسكين في منزلها عام 2011، جاء فيها أن الطفل كان يشاهد مقاطع فيديو لعصابات على موقع "يوتيوب" قبل أن يذهب لمنزل المربية، إحداها كانت لشقيقيه وهما يمسكان بسكاكين ويلوحان بها أثناء تناولهما مشروبات كحولية، وتظهر خلفهما علامة إحدى العصابات، بحسب صحيفة "تايمز" البريطانية.


وعلمت لجنة التحقيق، أن الطفل تم اصطحابه لقسم الطوارئ بإحدى المستشفيات، بعدما لكم الحائط بيديه خلال وجوده مع عائلة أخرى، بالإضافة لحوادث أخرى، وهي الحادثة التي اعتذر فيها الطفل للأخصائي الاجتماعي المسؤول عنه من خلال خطاب، قال فيه إنه كان غاضبا من عدم سماح العائلة له بأخذ هاتفه المحمول لغرفة نومه، ليضيف "لكمت الحائط لأنني كنت غاضبا. أعدك بألا أفعلها مرة أخرى".


وكانت حادثة لكم الحائط هي الثانية من نوعها، حيث سبق له لكم "درابزين" سلم، بعد زيارة من المسؤول الاجتماعي، لمناقشة تقليل فرص اتصال الطفل بوالدته وزوجها.


كان الطفل قد طعن ماكينزي بعد 7 أشهر فقط من وجوده معها، بعد تخلي العائلة الأولى عنه بسبب مرض والد الأم عام 2010، وتم سجنه لمدة 7 أعوام بعد اعترافه بالقتل، ولا تزال التحقيقات جارية.