التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:31 ص , بتوقيت القاهرة

40 مليون متر بخليج السويس لإقامة مشروعات اقتصادية

قال محافظ السويس، اللواء العربي السروي، اليوم الخميس، إنه "سيعرض المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، خلال المؤتمر الاقتصادي المقرر إقامته في 13 مارس المقبل، بمدينة شرم الشيخ، وسيكون هناك نصيب كبير من المشروعات للسويس، والتي سيبلغ قيمتها 13 مليار دولار، وهذا ما سيتم طلبه من الحضور والمشاركين في المؤتمر".

وأضاف السروي لـ"دوت مصر"، أن "مساحات الأراضي التي ستطرح لإقامة المشروعات عليها خلال المؤتمر الاقتصادي تصل إلى 40 مليون متر مربع بخليج السويس والعين السخنة، تبدأ من منطقة الأدبية بالسويس إلى العين السخنة بطول 40 كيلومترًا".

وأشار السروي، إلى أن من بين المشروعات التي من المنتظر طرحها إقامة مصانع لتكرير المواد البترولية، والحديد، والنسيج، وعدد من الصناعات المختلفة، بالإضافة إلى إقامة مشروع حوض كبير بميناء العين السخنة للمواد السائلة.

وأوضح، أن "هناك عددًا من المشروعات في مجالات الرصف والإسكان والصرف الصحي ومحطات مياه الشرب والصحة، وتم إنجازها خلال الفترة الحالية"، مؤكدًا على أنه "يوجد عدد من المشروعات المستقبلية في عدة مجالات، سيتم تنفيذها  خلال الفترة المقبلة، وسترتقي بالاقتصاد المصري، وتوفر فرص عمالة كبيرة".