التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

طلبة القاهرة يحيون ذكرى مجزرة خوجالي

نظم عدد من طلاب جامعة القاهرة ماراثون للجري،   إحياءًا للذكرى الثالثة والعشرين لمذبحة "خوجالى" التي تم إرتكابها في حق الشعب الأذربيجاني في مطلع تسعينات القرن الماضي، وتخليدًا لذكرى ضحايا المذبحة.


وتلا إقامة هذا الماراثون صباح اليوم الأربعاء، تنظيم مسابقة بين المشاركين في المارثون وتوزيع جوائز على الفائزين في الثلاث مراحل الأولى، والجوائز عبارة عن "دراجات وحقائب رياضية".


ومن جانبهم أضاف كلا من محمد الجوهري ومحمود جمال ومصطفى حمدىً ومحمد رمضان وجليلة ناصر  ، الطلاب المنظمون للمارثون، إنها ليست المرة الأولى لإحياء هذه الذكرى بجامعة القاهرة، ففي العام الماضي نظم الطلاب حملة بالدرجات صديقة البيئة تحت شعار " معًا ضد  ، الإرهاب"، مشيرًا إلى أنه تم إستخدام نفس الشعار لهذا العام نظرًا للأحداث  الإرهابية التي تمر بها البلاد ، ولتوصيل رسالة للعالم أن الإسلام بريء من هذه الجرائم والأفعال. 


 وأوضح المنظمون أن المشاركين  قاموا  يوم الجمعة الماضية بإشعال الشموع لتخليد الذكرى وللتنديد بما يشهده العالم من إرهاب، موضحًا أن تخليدهم لذكري جاء في إطار اهتمامهم بالقضايا الإنسانية التي تواجه البشرية بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الدين.


و يذكر أن مجزرة خوجالي، عملية عسكرية قامت بها فرقة الجيش الأرضي الأرمني في 25 و 26 فبراير 1992 ، وراح ضحيتها 613 مدني ما بين نساء وأطفال وشيوخ حسب مصادر حكومية أذرية.