التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

حي الأزبكية يحصر شقق "المخازن" لقطع المرافق عنها

بدأ حي الأزبكية، اليوم الأربعاء، حصر الشقق السكنية التي تم تحويلها لمخازن، بشارع نجيب الريحاني، وعدد من الشوارع المحيطة به، ومنطقة الفجالة، تمهيدا للتعامل معها، بقطع المرافق، وإيقاف نشاطها.


يأتى ذلك عقب اندلاع حريق هائل، ظهر اليوم الثلاثاء، بإحدى الشقق، بالعقار رقم 10 شارع نجيب الريحاني بحي الأزبكية، والتي تستخدم كمقر لإحدى الشركات العاملة في مجال تجارة الكيماويات وفلاتر الهواء، وتخصص إحدى الغرف كمخازن للفلاتر، والتي اشتعلت بها النيران.


وقال رئيس حي الأزبكية، اللواء عاطف عبد المنعم، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن قوات الحماية المدنية استطاعت السيطرة على الحريق، الذي اندلع بمخزن الشركة، ولا يوجد أية خسائر بشرية، مؤكدا عدم امتداده للشقق المجاورة، أو العقارات المحيطة.


وأضاف أن حي الأزبكية من الأحياء التجارية، ولا يوجد به كتلة سكنية، نظرا لتحول معظم شققها إلى مكاتب للشركات أو مخازن، بالإضافة إلى انتشار الورش، خاصة الكيماوية، في شارع نجيب الريحاني والشوارع المحيطة به.


وأشار إلى أن أغلب أصحاب الشقق، يفضلون تأجيرها كمكاتب أو مخازن، للحصول على قيمة إيجارية أعلى، دون مراعاة لشروط الأمن الصناعي.


وأكد رئيس الحي، أنه فور الانتهاء من السيطرة على الأدخنة بسبب الحريق، وتبريد المكان، ستقوم الأجهزة التنفيذية بالحي، بحصر الوحدات السكنية التي تُستخدم كمخازن وشركات ومكاتب، تمهيدا للتعامل معها قانونيا، حيث تبدأ بقطع المرافق عنها خاصة المخازن.