التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:38 م , بتوقيت القاهرة

بعد عام رئيسا للوزراء.. مواقف لا تنسى لمحلب

لم يحفل العام الأول لوجود المهندس إبراهيم محلب على رأس الحكومة المصرية بالأحداث الرسمية وحسب، بل امتد ليشمل عدة مواقف خارج الإطار الرسمي، كذلك لفتات إنسانية تعامل معها رئيس الوزراء أثناء جولاته الميدانية.

محلب في شرفة عمال المحلة

بعد مرور أقل من أسبوع على تكليف محلب بتشكيل الحكومة، توجه إلى عمال غزل المحلة الكبرى بالغربية، ووقف في إحدى شرفات المصنع ووجه خطابا للعمال، مطالبا إياهم بفض إضرابهم عن العمل، وإعطائه الفرصة للعمل دون احتجاجات فئوية لمدة أربعة أشهر.

محلب يعوض متضرري المطرية

مثلت استجابة رئيس مجلس الوزراء لنداءات وسائل إعلامية بتعويض سائق التاكسي المتضرر من اشتباكات عناصر جماعة الإخوان والشرطة بمحيط ميدان المطرية، إحدى المواقف التي نالت إشادة العديد من الفئات، حين أمر بصرف سيارة أجرة جديدة لسائق التاكسي المتضرر، واستقبله في مكتبه بمجلس الوزراء معربا عن أسفه للحادث.

محلب يتبرع بثمن مقبرة

وجه رئيس الوزراء محافظ الدقهلية، عمر الشوادفي، ببناء مقبرة على نفقته الخاصة لأحد مسني قرية كفر سرنجا بميت غمر، بناء على طلبه.

محلب يصطحب زوجته بالمعادي

اعتاد إبراهيم محلب التحرك دون حراسة بصحبة زوجته بشوارع المعادي، ما أثار دهشة المارة والأهالي في أحد أيام الجمعة، ودفع البعض لالتقاط صور سيلفي مع رئيس الوزراء.

رئيس الوزراء يفضل السلالم

وفي أثناء زيارته لهيئة التأمين الصحي بالجيزة، رفض رئيس مجلس الوزراء استخدام المصعد في الصعود للدور الثاني، بعد أن أفسح أحد أفراد حراسته الطريق من المرضى، فما كان من محلب إلا أن دعا المرضى لاستخدام المصعد والصعود للدور العلوي عبر السلالم.

محلب يزور طفلة صندوق القمامة

اختتم محلب عامه الأول بزيارة لمستشفى المقاولون العرب للاطمئنان على حالة الطفلة التي تم العثور عليها في صندوق قمامة بحي شبرا، موجها الشكر للمؤسسة التي تولت رعايتها.