التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

سيناء اليوم.. ضبط متسللين وعملية للصاعقة وخدعة لـ"بيت المقدس"

شهدت محافظة شمال سيناء خلال الساعات الماضية، مواصلة قوات الجيش والشرطة في ملاحقة العناصر الإرهابية، ومداهمة البؤر التي تمثل خطورة، في غطار التحركات التي تقوم بها الجهات الأمنية لتطهير سيناء من الإرهاب.


تسلل لإسرائيل


قوات أمن شمال سيناء، أحبطت تسلل 5 سودانيين لداخل إسرائيل عبر الحدود المصرية، حيث قالت مديرية الأمن، في بيان لها اليوم  الأربعاء، إن القوات تمكنت من ضبط كل من "حافظ .س .ب، و"صديق .إ .ح"، و"عباس .خ .ع"، 23 عاما ، واثنين آخرين لا يحملان أي أوراق تثبت هويتهما، وجميعهم يحملون الجنسية السودانية، حاولوا التسلل لداخل إسرائيل على الحدود المصرية بالقرب من العلامتين الدوليتين  رقمى "10" و"82"، وتم تحويلهم للجهات المعنية للتحقيق.


ضبط مطلوبين


وأكد البيان، أن قوات الأمن خلال حملة تمشيط موسعة بالعريش لضبط المطلوبين على ذمة قضايا، تمكنت من ضبط 50 محكوما عليهم في قضايا متنوعة، بينهم 23 محكوما عليهم في قضايا جنح حبس جزئي، و8 محكوم عليهم في جنح حبس مستأنف، و14 محكوما عليهم في جنح غرامات جزئية، و5 محكوما عليهم بمخالفات.


فحص شاليهات


وأوضح البيان أن القوات فحصت 200 شاليه، وحررت 4 محاضر تسكين بدون إخطار، كما نجحت قوات المرور في ضبط وتحرير 218 مخالفة متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية.


عمليات الصاعقة


كما واصلت قوات الصاعقة المدعومة بعناصر مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، اليوم الأربعاء، عمليات اجتياح كامل للبؤر الإرهابية ببعض القرى جنوبي رفح والشيخ زويد، بعد تعليمات قائد العمليات العسكرية بشمال سيناء الفريق أسامة عسكر، باستمرار الحملات دون توقف.


وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن قوات الصاعقة اجتاحت البؤر الإرهابية بقرى المقاطعة والتومة والظهير بجنوب الشيخ زويد، وقرى المهدية والماسورة جنوب رفح، وذلك لشل حركة العناصر الإرهابية، بعد رصد مخططات لتلك العناصر لمحاولة شن عمليات إرهابية ضخمة بسيناء، بهدف إفساد المؤتمر الاقتصادي.


خدعة الجيش


وفي سياق متصل، كشف مصدر أمني بشمال سيناء، أن قوات الجيش لجأت، مساء أمس الثلاثاء، لخداع عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس"، لاصطياد أكبر عدد منهم جنوب رفح والشيخ زويد، حيث قامت مروحيات الأباتشي بالتحليق أعلى بعض البؤر الإرهابية، كما قامت بقصف عدد من المنازل لمدة 10 دقائق فقط، ثم انسحبت الطائرات بشكل كامل حتى عاد الهدوء للمدينتين.


وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن الجيش كان قد رصد معلومات مؤكدة حول استعداد عناصر التنظيم الإرهابي لشن عمليات ضخمة بشمال سيناء، لذلك لجأت القوات لما وصفه المصدر بـ"الخدعة"، حيث أطمأنت عناصر "بيت المقدس" إلى أن حملات الجيش الجوية قد انتهت عقب قصفها بعض البؤر بقريتي الشلاق واللفيتات جنوب الشيخ زويد وقرية الماسورة جنوب رفح، فعادت للتجمع بتلك القرى، ففاجأتهم مروحيات الجيش بغارات جوية خاطفة قصفت تجمعاتهم، ما أسفر عن مقتل وإصابة 23 إرهابيا على أقل تقدير.