التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

امتداد حظر انتظار السيارات بشارعي قصر النيل وطلعت حرب

قررت محافظة القاهرة، حظر انتظار السيارات على الجانبيين فى شارع طلعت حرب من شارع عبد الخالق ثروت وحتى ميدان طلعت حرب، والذي كان يستخدم في الانتظار على جانب واحد، فضلا عن حظر انتظار السيارات على الجانبيين في شارع قصر النيل من ميدان طلعت حرب وحتى شارع شريف.


وقال محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، في بيان اليوم الأربعاء، إن هذه الإجراءات تأتي هذا فى إطار تنفيذ خطة تطوير حركة المرور فى منطقة وسط المدينة، والاستفادة من طاقة الجراجات التى تم الانتهاء منها وعلى رأسها جراجي التحرير، و عمر مكرم، بالإضافة إلى جراج البساتين، وساحات الانتظار في ميداني الفلكى وعبد المنعم رياض، حيث يبلغ مجموع طاقتها حوالى 3600 سيارة.


يذكر أن محافظ القاهرة كان قد قرر من قبل حظر انتظار السيارات في الشوارع المحيطة بميدان التحرير مثل شارع طلعت حرب بدءا من ميدان التحرير وحتى تمثال طلعت حرب، وشارع محمد محمود، وميدان عبد المنعم رياض وشارع محمود بسيوني، وشارع القصر العيني، عقب افتتاح جراج التحرير مطلع الشهر الجاري.


وطالب سعيد، جميع المواطنين بالإلتزام التام بضوابط الانتظار بوسط المدينة، والاستفادة من طاقة الجراجات التى تم توفيرها، وخدمة الــ "مينى باص" بوسط البلد، التى توفر وسيلة انتقال آمنة من الجراجات إلى جميع مناطق وسط البلد.