التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 07:45 ص , بتوقيت القاهرة

"تدريب القيادات الدينية" في ورشة المعهد السويدي

نظم المعهد السويدي بالإسكندرية، هذا الأسبوع، الورشة الثالثة ضمن المشروع التدريبي، بعنوان "بناء قدرات القيادات الدينية حول مفهوم المواطنة"، والذي ينظمه المعهد بالتعاون مع مركز تواصل للتدريب التابع لمؤسسة مدى للأبحاث والاستشارات، في الفترة من 22 وحتى 26 فبراير.


وبحسب بيان المعهد، اليوم الأربعاء، يهدف هذا التدريب، الذي يضم مجموعة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي، إلى تمكين المشاركين من القدرة على استيعاب مفهوم "المواطنة المسؤولة" وتوصيل هذه المفاهيم للجمهور، سواء من خلال خطابهم أو من خلال قنوات مختلفة من الوسائط المتعددة، وكذلك خلق منصة للحوار حول عدة موضوعات تهم الجانبين، وإنشاء شبكة من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية تهتم بالقضايا المجتمعية، وبخاصة قضية المواطنة.


تمت مناقشة عدة موضوعات في الأيام الخمسة لهذا التدريب، منها مفهوم المواطنة، مفهوم العيش المشترك، المواطنة المسؤولة والقيم الداعمة لها والدوافع الإنسانية، علاقة المواطنة المسؤولة بالحرية، المشاركة والمسؤولية والمساواة، وأخيرا الاختلاف والتنوع المجتمعي.


هذا المشروع بدأ في 2014، ويمتد على مدار 15 شهرا، وكانت الورشة الأولى قد أقيمت في الإسكندرية، في أكتوبر الماضي، بينما أقيمت الورشة الثانية في القاهرة، في شهر نوفمبر.