التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:16 م , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة تحيل 30 طالبا إخوانيا للتحقيق

قررت إدارة جامعة القاهرة إحالة 30 من طلاب الإخوان بالجامعة للتحقيق، بسبب قيامهم بإثارة أعمال عنف وشغب ومشاركتهم في التظاهرات، وإشعال الشماريخ والألعاب النارية داخل الحرم الجامعي.


وقال رئيس جامعة القاهرة جابر جاد نصار، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن عدد الطلاب المحالين للتحقيق كان حوالي 12 طالبا من طلاب الإخوان، وبعدها تم إحالة 18 طالبا آخرين إثر قيامهم بإدخال الشماريخ والألعاب النارية للحرم الجامعي، حيث يصل العدد إلى 30 طالبا وطالبة.


وأوضح نصار أن كاميرات المراقبة الخاصة بالجامعة رصدت كل الأعمال التى قام بها طلاب الإخوان، وبعد تفريغ محتوى الكاميرات من قبل أفراد الأمن الإداري تم رصد 18 طالبا على خلفية إشعال الشماريخ خلال الأيام الماضية، مؤكدا أنه سيتم إرسال جواب استدعاء لهؤلاء الطلاب لبدء التحقيق معهم في الشؤون القانونية للجامعة.


وأشار إلى أن الجامعة تؤكد على احترامها لحرية الرأي والتعبير السلمي عن الرأي، مشددا في الوقت ذاته على أن الجامعة لن تسمح لأي طالب بالتعدي على منشآتها وكلياتها والقيام بأي أعمال عنف وتخريب لتعطيل العملية الدراسية.


من جهة أخرى، اعتدى عدد من أفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة على طالبين أمام كلية دار العلوم بالجامعة، إثر اشتباكات بين الطلاب والأمن بعد أن طالبهم أحد أفراد الأمن بإظهار بطاقتهم الجامعية، ما أدى إلى إصابة الطالبين إصابات بالغة بالوجه وجميع أنحاء الجسم.


وفرق عدد من أفراد الأمن الإداري بين المتشابكين، وسيطروا على الموقف، وطالب الطلاب بتحرير محضر ضد أفراد الأمن الذين اعتدوا عليهم بالشؤون القانونية بالجامعة.