التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:43 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يشهد توقيع اتفاقية بين "النقل" و"منفذة المترو" بـ3.8 مليار جنيه

شهد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب اليوم، الأربعاء، توقيع اتفاقية ثنائية بين وزارة النقل، والشركة المنفذة للمترو، بمقر هيئة الاستثمار.


وعقب توقيع الاتفاقية عقد مؤتمر صحفي، حضره سفير فرنسا بالقاهرة أندريه باران، ووزير هاني ضاحي، وعدد من مسؤولى الشركة الفرنسية ورئيس هيئة مترو الأنفاق إسماعيل النجدي. 


ومن جانبه، قال وزير النقل، إن الاتفاقية للمرحلة الرابعة "أ" بواقع  تكلفة 3.8 مليار جنيه، ويتبقى الجزء الخاص بالقطارات المتحركة بالتعاون المستمر مع الشركات الفرنسية والمقاولون العرب وأوراسكوم، فضلا عن شركات أخرى للأعمال الميكانيكية، والفنية.


ووجه وزير النقل الشكر للسفير الفرنسي على الجهد المبذول لعقد هذه الاتفاقية، منوها إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الرابعة "أ و ب" بعد 6 أشهر، ونحن حاليا في المرحلة الأولى لإنهاء الأعمال التصميمية والإنشائية والمسارات الموجودة.


وأشار ضاحي إلى أن توجيهات الرئيس السيسي للوزارة بالانتهاء من مختلف المشروعات القومية الكبرى بمختلف وسائل النقل.


وعلى صعيد متصل شكر السفير الفرنسي بالقاهرة  وزارة النقل وهيئة النقل على التعاون المثمر بين البلدين، والعلاقات الطبية والمستمرة بين الحكومتين، فضلا عن التعاون القائم بين الشركات الفرنسية والمصرية، وتدعيم الجانب الفرنسي لمشروعات البنية الأساسية في مصر.


وردا على تساؤلات الصحفيين، أكد اللواء إسماعيل النجدي، أن المرحلة ستمر بشارع الهرم بالكامل لميدان الجيزة، ثم محطة عمرو بن العاص بالفسطاط، منوها إلى أن المرحلة المقبلة من عمرو بن العاص ونادى السكة الحديد ثم التجمع الاول وتنتهى عند السويس قبيل مدينة الرحاب بالتعاون مع شركة يابانية.