التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:16 ص , بتوقيت القاهرة

الزاهد: التيار الديمقراطي سيعيد النظر في موقفه من الانتخابات

قال القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مدحت الزاهد، أن التيار الديمقراطي سيناقش عددا من الملفات خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على رأسها حكم المحكمة الدستورية العليا بشأن الطعن على بعض قوانين الانتخابات.


وأوضح الزاهد في تصريح لـ"دوت مصر" أن جلسة المحكمة الدستورية ستعيد طرح مشاريعنا بتعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية وقانون مجلس النواب حال الحكم بعدم دستوريتهما، فيما أشار إلى أنه في حال رفض الطعون المقدمة سيتم حسم موقف التيار الديمقراطي تجاه دعم المرشحين.


أضاف أنه في حال غياب البرلمان واستمرار هيمنة الرئيس على السلطة التنفيذية سيتم مناقشة أشكال الرقابة الشعبية على السلطة التنفيذية، ومراقبة أي انحرافات وبلورة بدائل لتطوير سياساتها.


وأكد أنه في حال تأجيل الانتخابات فإن التيار الديمقراطي سيعيد النظر في قرار عدم مشاركته بها بشرط تغير المناخ السياسي وارتباطه بمستوى التجاوب وتم تعديل القانون وظهور قاتل شيماء الصباغ عضوة حزب التحالف الشعبي.


كما أشار إلى أنه سيأتي ضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا مناقشة التشريع الخاص بالكيانات الإرهابية، ومناقشة آخر تطورات الملف السياسي والخطر على الحدود المصرية أو معسكراتها في ليبيا.


وتعقد أحزاب تحالف التيار الديمقراطي اجتماعها الأسبوعي، مساء اليوم الأربعاء، بمقر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، كما يشار إلى أن التحالف يضم أحزاب الكرامة والدستور والتحالف الشعبي الاشتراكي والتيار الشعبي والمصر الحرية والكتلة العمالية.