التوقيت الإثنين، 25 يناير 2021
التوقيت 10:11 م , بتوقيت القاهرة

جورج إسحاق: "في حب مصر" خطفت مرشحينا بغرب الدلتا

أكد القيادي بتحالف "صحوة مصر" جورج إسحاق أن السبب الرئيسي في عدم دفع التحالف بقائمة انتخابية في قطاع غرب الدلتا يرجع إلى  قيام قائمة "في حب مصر" باختطاف مرشحي صحوة مصر وضمهم لقائمتهم، على حد قوله.


 وقال إسحاق، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الأربعاء، إن قائمة صحوة مصر التي يشكلها عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور  عبدالجليل مصطفى تقدمت لخوض الانتخابات على ثلاث قوائم، هي  القاهرة ووسط وجنوب الدلتا الانتخابية، وقائمة الجيزة والصعيد، وقائمة شرق الدلتا. 


وتضم قائمة صحوة مصر، الكتلة الوطنية، وتحالف 25/30، وجبهة مصر جاية، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة، مثل الحقوقية منى ذو الفقار، والدكتور سمير مرقص، والمخرج خالد يوسف، وعمار على حسن، وجلال أمين، ومرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد.


 وأضاف إسحاق أن "صحوة مصر" لم تقدم أي قائمة انتخابية في دائرة غرب الدلتا التي تضم الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، نظرا لقيام قائمة في حب مصر المنافسة باختطاف مرشحينا في تلك القائمة.


وإجمالي عدد مقاعد البرلمان المقبل وفق قانون مجلس النواب سيصل إلى 567 مقعدا، تم تخصيص 420 مقعدا للدوائر الفردية، و120 مقعد للقوائم، على أن يعين رئيس الجمهورية 5% من الأعضاء.


ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 22 و23 مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل، وداخلها يومي 26 و27 أبريل 2015.