التوقيت الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

صور | ضبط نصف طن مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية منذ عام 2009

تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن بورسعيد من ضبط نصف طن مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية منذ عام 2009 و مصلق عليها استيكر ورقى مدون به تاريخ صلاحية حتى عام 2016 وذلك داخل محل بحى العرب .


كانت تحريات العميد خالد العوادلى رئيس قسم شرطة التموين بمديرية امن بورسعيد قد توصلت  الى قيام محل "سعيد سالم" الكائن بشارع النصر نطاق حى العرب ببيع مستحضرات تجميل "انواع باهظة الثمن" منتهية الصلاحية منذ اعوام سابقة وذلك عقب وضع "استيكر" أعلي تاريخ الصلاحية المنتهى مدون علية تاريخ صلاحية اخر سارى حتى عام 2016 على غير الحقيقة .


كما توصلت التحريات الى قيام مواطنة بشراء "صبغة شعر" من المحل المذكور وعقب استخدامها تسببت فى حدوث اورام وتشوهات بوجهها وبفروة الراس نظرا لإنتهاء صلاحية المنتج .


تم اعداد مأمورية برئاسة العميد خالد العوادلى والرائدةمحمد عبد المنعم، حيث تم مداهمة المحل المذكور وقد اسفر ذلك عن ضبط (908) عبوة من مستحضرات التجميل عبارة عن (كريم شعر - صبغة شعر - جل) جميعها منتهية الصلاحية منذ اعوام طويلة سابقة (2009) الماضى وملصق عليها أستيكر ورقى بصلاحية حتى عام 2016 على غير الحقيقة .


- بسؤال "عاطف أ س" المدير المسؤل عن المحل مقيم دائرة قسم الزهور .اقر بمضمون ما جاء بالتحريات والضبط .
-
امر اللواء فيصل ويدار مدير امن بورسعيد بالتحفظ على المضبوطات مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة ... مع استمرار شن الحملات التفتيشية على كافة المحلات التجارية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات بها .