التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:05 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية يجتمع بـ"ممثلي البدو" لبحث تأمين المؤتمر الاقتصادي

كلف وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، رئيس مصلحة الجوازات، بعقد اجتماع مع ممثلي البدو بجنوب سيناء، لدراسة مشكلاتهم، كما قرر فتح الباب للالتحاق بمعهد مندوبي الشرطة  لأبناء البدو، بعدما كانوا في السابق ممنوعين من الالتحاق به، كما وعدهم بأن يلتحق البدو في المستقبل بكلية الشرطة.

وطالب وزير الداخلية مشايخ ومعاقل البدو، بأن يكون لهم دور ملموس في تأمين المؤتمر الاقتصادي العالمي المقرر عقده في 13 مارس المقبل، وذلك بزيادة الجهد المبذول والحيطة في تأمين المناطق الجبلية الوعرة، وسيطرة كل شيخ قبيلة على المنطقة المكلف بها جيدًا، مضيفًا أن نجاح المؤتمر ليس نجاحًا لأهالي شرم الشيخ، أو جنوب سيناء فقط بل نجاحًا لمصر كلها.

وأثنى الوزير، على دور القبائل البدوية في سيناء، بمساندتهم قوات الجيش والشرطة للتخلص من الإرهاب، رغم ما يتعرضون له من مخاطر، مشيدًا بدورهم على مر العصور من أجل أمن واستقرار البلاد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الداخلية مع مشايخ وقبائل البدو، اليوم الثلاثاء، لبحث مطالبهم بحضور محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، ومدير الأمن، اللواء حاتم أمين، ومدير المباحث الجنائية، العميد  محمد خريصة، و7 من مساعديه؛ لبحث سبل مشاركة البدو في تأمين المؤتمر الاقتصادي.

وطالب الوزير، خلال الاجتماع، البدو بتقليل مدة "تفويج" السيارات وتأمينها بواسطة رجال الشرطة، لعدم إضاعة جزء من وقت السائحين في هذا التفويج، ولاسيما سياحة اليوم الواحد، مع منح البدو كل التسهيلات في إثبات الجنسية لبدو سيناء، خاصة أنه أصبح شرطًا لتملك  الأراضي، بالإضافة إلى العمل على تفعيل قرار زيادة مكافأة حراس المدقات الجبلية إلى 500 جنيه، وزيادة عددهم لتنفيذ السيطرة الأمنية المطلوبة، وهو ما وافق عليه الوزير في نهاية الاجتماع.