التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 11:48 م , بتوقيت القاهرة

حبس طالب بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية بالمجرى الملاحي

قررت النيابة العامة بالسويس، اليوم الثلاثاء، حبس الطالب بمعهد الحاسب الآلي، "معتز ص ع"، 15 يوما بتهمة الانتماء للإخوان والمشاركة في التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية في المجري الملاحي لقناة السويس، وإشعال النيران في سيارات ضباط شرطة ودراجات نارية تابعة لمرور السويس، والمشاركة في معسكر للتدريب علي العمليات الإرهابية.


وضبطت قوات الأمن الوطني بالسويس المتهم تنفيذا لقرار النيابة العامة، لاتهامه في 8 قضايا، وقال مصدر قضائي لـ"دوت مصر" إن الطالب اعترف بتدريبه وآخرين على الغطس لزرع قنابل ومحدثا صوت في المجري الملاحين، بحسب المصدر.


وبحسب المصدر أيضا، اعترف المتهم بتلقيه تدريب على صنع المتفجرات داخل شقة سكنية في منطقة الألبان الجديدة بالسويس مقابل مبالغ مالية.


تحقيقات النيابة العامة بالسويس أشارت إلى أن الطالب شارك في عمليات "إرهابية"، من بينها إضرام النيران في دراجة بخارية تابعة لمرور السويس في دائرة حي فيصل بمشاركة آخرين، وإحراق سيارات مملوكة للرائد محمد صابر، وعائلته داخل مدينة السلام بالسويس، وقطع طريق "القاهرة – السويس" أمام مسجد أحمد بن حنبل في حي فيصل.


وأضاف المصدر، أن المتهم ايضاء اعترف بالمشاركة في إضرام النيران في محولات الكهرباء أمام مسجد النبي موسي بالسويس، وإضرام النيران بأحدي سيارات النقل بحي فيصل وإضرام نيران بسيارة تابعة لأحدي شركات البترول والمشاركة في اضرام النيران بنادي قضاة السويس، بجانب قيامة واخرين بعمل معسكرات داخل أحدي الشقق السكنية الكائنة بمنطقة الالبان الجديدة بالسويس للتدريب علي السلاح الالي والتدريب علي كيفية تصنيع العبوات الحارقة.