التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:51 م , بتوقيت القاهرة

بدر يتفقد الأعمال الإنشائية لـ"أورام الأقصر" الخميس المقبل

يتفقد محافظ الأقصر، محمد سيد بدر، الخميس المقبل، يرافقه وفد من جمعية الأورمان برئاسة رئيس مجلس الإدارة، المهندس حسام القباني، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "شفاء"، المهندس حسين شكر، بزيارة لمتابعة سير العمل بمستشفى "شفاء-الأورمان" لعلاج الأورام بالمحافظة.


ويقوم محافظ الأقصر خلال زيارته بمتابعة أعمال تنفيذ إنشاء هذا الصرح الطبي، والذي يقدم الرعاية الطبية ويخفف الألم عن مرضى الأورام بالأقصر  والمحافظات المجاورة، حتى يتم افتتاح المرحلة الأولى خلال عيد المحافظة القومي لهذا العام.


وفي سياق متصل، تواصلت الأعمال الإنشائية بموقع مشروع المستشفى بمدينة طيبة الجديدة، شمال المحافظة، والذي تم وضع حجر الأساس له في التاسع من ديسمبر الماضي، حيث يسابق القائمون على المشروع الزمن لافتتاح المرحلة الأولى للمشروع، وهي عبارة عن؛ "البدروم" بامتداد المبنى الرئيسي  والدور الأرضي، ومبنى الخدمات، قبل التاسع من ديسمبر المقبل.


ويهدف المستشفى الجديد إلى تقديم خدمات طبية متميزة طبقًا لأحدث المعايير والاعتمادات الطبية في العالم، حيث يقام على مساحة 15 ألف متر مربع، وخطط لها لتتكون من طابقين، وتحتوى على 100 سرير، ينقسم إلى 50 سرير للعلاج الكيميائي، و50 سرير للغرف العلاجية، وتهدف المرحلة الأولى لعلاج ما يقرب من 5 إلى 7 آلاف مريض سنويًّا، وتم الانتهاء من تصميماتها لتشمل العلاج الإشعاعي والأشعة التشخيصية والعيادات الخارجية ومعامل متقدمة والعلاج الكيميائي والصيدلية الإكلينيكية وتوسعات المعامل وبنك الدم بتكلفة 150 مليون جنيه.


يذكر أن محافظ الأقصر السابق، اللواء طارق سعدالدين، قام بإنهاء إجراءات تراخيص المستشفى في أقل من 8 أشهر، وتم وضع حجر الأساس للمستشفى في العيد القومي للمحافظة في 9 ديسمبر الماضي.