التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

30 شركة مصرية تشارك في معرض أديس أبابا التجاري الدولي

شاركت مصر، من خلال هيئة المعارض والمؤتمرات، في فاعليات معرض أديس أبابا الدولي، والذي بدأ يوم 19 فبراير الجاري، وينتهي غدا الأربعاء، حيث شارك في المعرض نحو 30 شركة مصرية عارضة، في العديد من المجالات، مثل الصناعات الغذائية، الصناعات المعدنية، مواد البناء، الأجهزة الكهربائية والمنزلية.


وصرح سفير مصر في أديس أبابا، محمد إدريس، في بيان صادر عن سفارة القاهرة بإثيوبيا، أن المشاركة المصرية في هذا المعرض تأتي في إطار الفاعليات المتعددة والأنشطة المتنوعة المستمرة التي تتم لتعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين، سواء في مجال التجارة والاستثمار، أو الثقافة والفنون والعلوم وخلافه.


وأشار إدريس إلى أن معرض هذا العام قد تضمن العديد من الشركات التي شاركت من قبل في هذا المعرض للبناء على ما تم إنجازه في الأعوام السابقة، إضافة إلى عدد آخر من الشركات التي تقوم بالمشاركة لأول مرة هذا العام.


وأضاف البيان أن المكتب التجاري بالسفارة قام بترتيب العديد من اللقاءات لممثلي الشركات المصرية مع نظرائهم من الشركات الإثيوبية في مختلف القطاعات. وأعرب العارضون المصريون عن الأهمية الكبيرة للسوق الإثيوبية التي يضم نحو 94 مليون نسمة، هذا فضلا عن ارتفاع دخل الفرد خلال السنوات العشر الماضية نتيجة النمو الاقتصادي الملحوظ.


كما شهد الجناح المصري هذا العام مشاركة من جانب هيئة تنشيط السياحة المصرية، حيث تم عرض المقاصد والمنتجات السياحية، والتواصل مع عدد من شركات السياحة والسفر الإثيوبية لتعزيز التعاون في هذا القطاع الهام.


ويعد معرض أديس أبابا التجاري الدولي من أكبر المعارض الدولية التي تقام في إثيوبيا وتنظمه غرفة تجارة أديس أبابا.


وتفقد السفير محمد إدريس، الجناح المصري، وأقام مناسبة بدار السكن المصرية للترحيب بالوفد المصري المشارك، ومناقشة كيفية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين.