التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:13 ص , بتوقيت القاهرة

حيلة تشكيل عصابي تجني له 4 ملايين جنيه من دعم الخبز

ألقت الأجهزة الأمنية بدمياط، اليوم الثلاثاء، القبض على تشكيل عصابي يضم 10 أشخاص، متهمين بالتحايل للاستيلاء على أموال من دعم الخبز.


مدير أمن دمياط، اللواء حسن البرديسي، تلقى إخطارا بضبط المتهمين على يد فريق تحت إشراف مديرإدارة البحث الجنائي، العميد السيد العشماوي.


وضمت قائمة المقبوض عليهم كل من "محمد ع"، 37 سنة، مقيم بدائرة مركز دمياط، و"هاني س"، 34 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة كفرالبطيخ، و"أسامة م"، مقيم بدائرة قسم شرطة دمياط، المتهم بتكوين التشكيل العصابي لتزوير الكارت الخاص بالخبز واستخدامه على الماكينات الخاصة بالصرف, بالاشتراك مع أصحاب مخابز "أحمد أ"، 35 سنة، و"محمد أ"، 39 سنة، و"صبري م"، 38 سنة، يقيمون بدائرة مركز شرطة الزرقا، و"هلال ح"، مقيم بدائرة قسم دمياط الجديدة، و"رضا ت"، مقيم بمركز دمياط.


كما شمل التشكيل العصابي "مشيرة ع"، و"ليلى ل"، مقيمتان في مركزي دمياط وكفرالبطيخ, حيث استولتا على أموال الدعم من خلال إجراء عمليات صرف خبز وهمية عن طريق أصحاب المخابز.


وعثر بحوزة المتهمين على ماكينتي صرف خبز مدعم، وكذلك مبلغ مالي قدره 4800 جنيها, وكشفت الشركة القائمة علي تطبيق منظومة الخبز عن أن إجمالي المبالغ التي تم الاستيلاء عليها بمعرفة المتهمين هي 4 ملايين و463 ألف و293 جنيها.


حُرر عن ذلك المحضر رقم 1115 لسنة 2015 جنح قسم شرطة دمياط الجديدة, وأحيل للنيابة العامة لتولي التحقيق مع المتهمين.