التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:20 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الشباب والرياضة: لا تعتبر وظيفتك الأولى هي الأخيرة

التقى وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز اليوم، الثلاثاء، مجموعة من الشباب والفتيات في حوار مفتوح معهم بمؤسسة الأهرام، خلال ندوة حوارية عقدتها جريدة الشباب.


واستمع عبدالعزيز إلى مجموعة من تساؤلات وطلبات الشباب المشاركين بالندوة، والتي تلخصت في دور الوزارة في دعم مراكز الشباب والاتحادات الرياضية، وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية في جميع المحافظات.


واستجاب الوزير لجميع طلبات الشباب المشاركين في اللقاء من خلال دعم الوزارة للفرق المشاركة في دوري الصم والبكم، وإتاحة ملاعب كرة القدم المطورة بالنجيل الصناعي لإقامة دوري كرة القدم لمدارس الصنايع بالقاهرة، ودعم رابطة الفن والشعر والأدب وإتاحة مراكز التعليم المدني لعقد ندواتهم ولقاءاتهم بها.



وأوضح عبدالعزيز أن وزارة الشباب والرياضة نجحت في الانتهاء من تطوير 1614 ملعبا لكرة القدم بالأبعاد الخماسية والقانونية بمراكز الشباب والأندية الرياضية في جميع المحافظات، وأنه سيتم خلال الأسبوع المقبل الانتهاء من 400 ملعب أخرى، مشيرا إلى أن الوزارة بذلك ستكون نجحت في تطوير 2000 ملعب بمراكز الشباب والأندية.


وأضاف "أنه مع نهاية عام 2016 لن يكون هناك مركز شباب لا يوجد به على الأقل ملعب لكرة القدم، لإتاحة الممارسة الرياضية للنشء والشباب في مختلف المحافظات.


وحول تساؤل عن ظاهرة البطالة بين الشباب، أوضح عبدالعزيز أن هناك العديد من فرص العمل المتاحة داخل السوق المصري في مجال الصناعة والإنتاج لدى شركات القطاع الخاص ولكن لا يقبل الشباب عليها.


ووجه عبدالعزيز رسالة للشباب قائلا: "لا تعتبر وظيفتك الأولى هي الأخيرة، ولا تنظر إلى الدخل المادي الذي سيعود عليك مقابل الوظيفة فقط، وإنما لا بد وأن تأخذ في الاعتبار الخبرات الوظيفية والحياتية التي ستعود عليك، فالانتقال من وظيفة لوظيفة أسهل كثيرا من عدم الالتحاق بأي وظيفة.


وطلب مجموعة من الشباب من متسابقي السيارات من وزير الرياضة العمل على حل المشكلات التي يواجهونها عند إقامة بعض المسابقات الخاصة بسباق السيارات، وفي هذا الصدد، أكد عبدالعزيز على دعم الوزارة للمتسابقين والمساهمة في تنظيم البطولات التي ينظمونها بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي للسيارات.