التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:25 ص , بتوقيت القاهرة

موظفو "المشروعات الصناعية" يستنجدون بالسيسي لصرف رواتبهم


نظم عدد من عمال شركة المشروعات الصناعية، وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، أمام مقر الشركة بشارع طلعت حرب بوسط القاهرة، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 5 أشهر.


وحمل المشاركون في الوقفة لافتات مُطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، مرددين هتافات مُطالبة بتدخل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لحل أزمتهم.


ومن جانبها، أكدت مدير إدارة التخطيط بالشركة، كريمة علي حسن، أن الموظفين طرقوا كل الأبواب بحثا عن حل لأزمة توقف الشركة عن صرف رواتب الموظفين، لأكثر من 4 أشهر، لافتة إلى أن جميع محاولات الاستنجاد بالمسؤولين باءت بالفشل.


وطالبت مدير إدارة التخطيط بشركة المشروعات الصناعية، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بسرعة التدخل لحل أزمة امتناع الشركة عن صرف رواتب العمال، وإنقاذ مئات الأسر من التشرد.


وفي سياق متصل، أكد ميكانيكي السيارات بالشركة، علي مصطفى عبدالله، أن إدارة الشركة تديرها من الخارج، لافتا إلى أن الموظفين لا يرون أيا من أعضاء مجلس الإدارة بالشركة، قائلا: "الشركة تدار من على القهاوي".


وطالب عبدالله إدارة الشركة بسرعة صرف رواتب الموظفين المتأخرة لأكثر من 4 أشهر، مضيفا أن هناك عددا من الموظفين مهددين بالحبس، بجانب أن أكثر من 15 حالة طلاق وقعت بين موظفي الشركة، نتيجة تأخر الرواتب، قائلا: "الناس مستلفة من البنوك.. ومش لاقية تسدد بسبب تأخر المرتبات".


وناشد الموظفون المشاركون في الوقفة رئيس الجمهورية بسرعة التدخل لصرف رواتبهم وحل أزمتهم قبل تفاقم الأزمة.