التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

حبس موظفين بـ"التضامن" للتحقيق في اتهامهما بالرشوة

قررت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار أحمد صديق، اليوم الثلاثاء، حبس موظفين بوزارة التضامن الاجتماعي 4 أيام على ذمة التحقيقات فيما نسب إليهم من تلقي رشاوى واستغلال سلطة وظيفتهما.

وجاء بتحقيقات النيابة العامة التي أشرف عليها رئيس النيابة الكلية بمحكمة شمال الجيزة المستشار محمد أباظة، أن المتهمين "محروس.ع"، و"عماد.ب"، يعملات بإلإدارة الإجتماعية بالدقي، التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي، ومن المفترض أن سياسة عمل الإدارة الإجتماعية تقتضي المراقبة والتفتيش المالي على الجمعيات والمؤسسات التابعة لها.


 وتفاجأ المتهمان أن جمعية"المستقبل الأمين" الخيرية، ليس لديها سجلات لميزانيتها المالية، فعرض الموظفين على المشرف العام على الجمعية أن يدفع لهما رشوة مقابل عدم معاقبته، وقالا له "لو مش عايز نعملك مخالفة مالية ونفتحلك تحقيق، تدفعلنا 15 ألف جنيه وهنبعتلك واحد من الوزارة يخلصلك الورق الخاص بالميزانية كلها، وكأن الميزانية اتعملت من كام سنة" - بحسب التحقيقات.

وقرر المشرف على الجمعية الإبلاغ عن الموظفين لهيئة الرقابة الإدارية، وبإجراء التحريات، ثبتت صحة الواقعة، وأبلغت مباحث الأموال العامة بها، فتم القبض على الموظفين، اللذين اعترفا بما نسب إليهما أمام النيابة العامة، التي أصدرت قرارها المتقدم.