التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:13 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يضع 5 معايير لضمان استقرار المنطقة العربية

وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، 5 معايير أساسية لاستتاب الأوضاع في المنطقة، خلال لقائه أمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي، صباح اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن أكد على أهمية تدارك الأوضاع الملتهبة في الدول العربية والعمل على إعادة السلام والاستقرار، وضرورة التضامن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك في تلك المرحلة الفارقة التي تمر بها منطقتنا العربية.

كما نوَّه أيضا إلى أن الحلول الأمنية والمواجهات العسكرية لن تنجح بمفردها في مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، ويتعين أن تكون المواجهة شاملة، وأن تتضمن العمل على تصويب وتنقية الخطاب الديني من أي شوائب تكون قد علقت به، إضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامي الحنيف.

وذكر بيان الرئاسة أن اللقاء تتضمن استعراض الإعدادات الجارية لاستضافة مصر للقمة العربية المقبلة في مارس المقبل، التي ستشهد تَولي مصر الرئاسة الدورية للقمة.

ونوَّه أمين عام الجامعة إلى أن موضوع الأمن القومي العربي وسبل حمايته وتعزيزه، سيكون ضمن الموضوعات الرئيسية المطروحة على جدول أعمال القمة، الذي سيتضمن كذلك التباحث بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة العربية.