التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:54 م , بتوقيت القاهرة

محلب: لن ينجح أحد في هدم مصر

أكد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب أنه حان الوقت بألا يبخل المصريون على بلدهم، موضحا أن من يريد هدم مصر لن ينجح.


وقال محلب، خلال مؤتمر صحفي في جامعة عين شمس اليوم الثلاثاء، على هامش افتتاح العديد من المشاريع الطبية بالجامعة، إن الحكومة تبحث عن التحدي وتجرى وراءه، وإن الحكومة تفتح كافة الملفات، وأن هناك مشروعات متوقفة بسبب الإمكانيات.



في السياق ذاته، قال رئيس جامعة عين شمس حسين عيسى إن مستشفيات الجامعة تشهد افتتاحات ضخمة، تهدف في المقام الأول لخدمة المواطن البسيط، لافتا إلى أن تكلفة أعمال التجديدات والوحدات الطبية الجديدة بلغت 85 مليون جنيه.



 فيما أضاف عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، أن اليوم هو فرح كلية الطب، لحضور رئيس الوزراء لرؤية نتاج عملنا بالكلية، لافتا إلى أنه فى خلال سنة تم جمع 70 مليون تبرعات من أهل الخير، وهم 30 مليون من البنك الأهلى، و10 ملايين من بنك مصر، والباقى من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وللعمل على تجديد وإنشاء العديد من أقسام المستشفى خلال هذا العام.



وأشار المدير العام لمستشفيات جامعة عين شمس الدكتور محمد حسن، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمركز التدريب والتطوير بمستشفيات جامعة عين شمس، إن 70% من أطباء إنجلترا مصريون ومعظمهم من خريجي كلية طب عين شمس، مشيرا إلى أنه بعد 3 أشهر سوف تشهد الكلية افتتاحات أخرى بالمستشفيات، وأنه يتقدم بالشكر إلى كل من قام بالمساعدة وتقديم العون.



جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء افتتح العديد من المشاريع الطبية وهي، "المكتبة الإلكترونية الجديدة، ومجمع العمليات بمستشفى الجراحة ويضم 21 غرفة عمليات، ومجمع الرعاية المركزة المختصة بالحالات الجراحية بسعة 43 سريرا، ويتم افتتاح مستشفى الطوارئ الجديد، ومجمع رعايات الأمراض الباطنة، ومجمع رعاية بمستشفى النساء والتوليد إلى جانب العديد من الوحدات الطبية والعلاجية".