التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:30 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة المنوفية تستقبل وفد "دراسات الأديان" الياباني

استقبل رئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي اليوم الثلاثاء،وفدا من مركز دراسات الأديان التوحيدية  "سيسمور" وجامعة "دوشيشا" اليابانية، وذلك على هامش زيارة الوفد الياباني إلى كلية الآداب بشبين الكوم، فى إطار اتفاقيات التعاون بينهما.


 وضم الوفد الدكتور كاتسو هيرو كوهارا أستاذ الالهيات بجامعة "دوشيشا" ومدير المركز الدكتور سمير عبد الحميد نوح أستاذ اللغات الشرقية وآدبها بجامعة دوشيشا اليابانية ونائب مدير المركز والدكتور معمرجونيا شينوهه أستاذ الشريعة الإسلامية وفلسفتها بكلية الالهيات بجامعة دوشيشا.


وأكد الدكتور صلاح عثمان رئيس قسم الفلسفة على ضرورة تعميم التجربة اليابانية في التسامح الديني، وتقبل الديانات المختلفة، وعلم الإلهيات في مصر، بالإضافة إلى تبادل الرؤى والأفكار للنهوض بالفكر المصري، مثلما فعل اليابانيون، وأكد على أن الزيارة تأتى فى توقيت بالغ الأهمية لما يعاني به الشباب المصري من تشتت في الأفكار واختلافات في الرؤى، قد تصل إلى حد الخلافات.


من ناحية أخرى، تنظم جمعية خدمة المجتمع بالجامعة بالتعاون مع نقابة العاملين فى التربية الخاصة بجامعة المنوفية، حفلاً خيرياُ لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة غداً الأربعاء، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالإدارة العامة للجامعة، تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنوفية.


ويشهد الحفل محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط يونس، وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ويتضمن الحفل بعض الفقرات الفنية للأطفال، كما سيشارك في الحفل عدد من الجمعيات الأهلية المنوطة بذوي الاحتياجات الخاصة منها :"جمعية أبناء البسمة الخيرية لتأهيل وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم بالمنوفية وعدد من مدارس التربية الفكرية بالمحافظة وجمعية رسالة الخيرية وجمعية البسمة لتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة وجمعية المكفوفين".