التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 02:38 ص , بتوقيت القاهرة

حبس طالب متهم بتنظيم معسكرا للتدريب على صناعة القنابل

قررت النيابة العامة بالسويس، اليوم الثلاثاء، حبس طالب بالفرقة الثانية بالمعهد الحاسب الآلي بالسويس، 15 يوما، للتحقيق فيما نسب إليه، من المشاركة في إشعال النيران في سيارات ضباط شرطة ودراجات نارية تابعة لإدارة المرور بالسويس، والمشاركة في معسكر للتدريب على العمليات الارهابية.

كانت قوات جهاز الأمن الوطني بالسويس، قد ألقت القبض على " معتز.ص"، تنفيذا لقرار النيابة العامة بالسويس، بضبط وإحضاره، للتحقيق معه في 8 قضايا إرهابية.

وقال مصدر قضائي إن تحقيقات النيابة بينت أن معتز شارك في العديد من العمليات الإرهابية التخريبية من بينها، إضرام النيران بدراجة بخارية تابعة لمرور السويس بدائرة حي فيصل، بمشاركة آخرين،وإحراق سيارات مملوكة للرائد محمد صابر وعائلته داخل مدينة السلام بالسويس، وقطع طريق "القاهرة – السويس"، أمام مسجد أحمد بن حنبل بحي فيصل بالسويس.

أضاف المصدر لـ"دوت مصر"، أن المتهم اعترف بالمشاركة في إضرام النيران في محولات كهرباء أمام مسجد النبي موسي بالسويس، وإشعال سيارات نقل بحي فيصل، وإضرام نيران بسيارة تابعة لإحدي شركات البترول، والمشاركة في اضرام النيران بنادي قضاة السويس، بجانب قيامه وآخرين بعمل معسكرات داخل إحدى الشقق السكنية الكائنة بمنطقة الألبان الجديدة بالسويس؛ للتدريب على استخدام السلاح الآلي وتصنيع العبوات الحارقة.

وأكد المصدر، أن المتهم أعترف تفصيليا بتلقيه وآخرين أموالا من قيادات جماعة الإخوان الهاربة لتنفيذ العمليات الإرهابية.