التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

أبرز أحداث الجامعات..5 وزراء في "عين شمس" وحفل بـ"القاهرة"

تشهد جامعات القاهرة الكبري اليوم، الثلاثاء، عدة أحداث هامة، يرصد "دوت مصر" أهمها وأبرزها، حيث يفتتح رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، في الساعة التاسعة صباحا، عدة مشروعات طبية وعلاجية جديدة فى كلية طب ومستشفيات جامعة عين شمس لمواكبة التطورات الحديثة ورفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة.


ومن المقرر أن يتم افتتاح "المكتبة الإلكترونية الجديدة، ومجمع العمليات بمستشفى الجراحة ويضم (21) غرفة عمليات، ومجمع الرعاية المركزة المختصة بالحالات الجراحية بسعة (43) سريرا، ومستشفى الطوارئ الجديد، ومجمع رعايات الأمراض الباطنة، ومجمع رعاية بمستشفى النساء والتوليد إلى جانب العديد من الوحدات الطبية والعلاجية".


ويحضر الافتتاح كل من وزراء الصحة، والتعليم العالي والبحث العلمي والمالية والتخطيط والتعاون الدولي ورئيس بنك مصر ورئيس البنك الأهلي، والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس.


فيما أعلنت كلية الطب بجامعة عين شمس ومستشفيات الجامعة عن منح إجازة للعاملين وأعضاء هيئة التدريس، وإيقاف الدراسة بالكلية والمستشفيات الجامعية.


وفي جامعة القاهرة، أكد الدكتور جابر نصار، أن قاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة ستشهد اليوم، حفلًا فنيا لفريق "كورال أطفال مصر"، والذي يتكون أعضاؤه من أطفال دور الرعاية والأيتام بقيادة المايسترو سليم سحاب، في مبادرة تتبناها وزارة الشباب والرياضة.


وأضاف نصار، أن "كورال أطفال مصر"  يقدم خلال الحفل مجموعة من الأغانى الوطنية المتنوعة، بمصاحبة أوركسترا سليم سحاب السيمفونى العربي، ويُختتم الحفل بفقرة غنائية للفنان مدحت صالح.


يذكر أن مشروع "أوركسترا أطفال مصر" يستهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الأطفال "بلا مأوى" من خلال إعلاء الحس الفنى والإبداعى، ويستهدف الوصول إلى 10 آلاف طفل من جميع المحافظات.


وفي جامعة القاهرة، أيضا أعلن طلاب الإخوان عن تنظيم تظاهرة، تحت عنوان "إحنا نقدر" تنطلق من ساحة كلية تجارة في الساعة 12:30 ظهرا، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين، وعودة المفصولين.


وفي جامعة حلوان، أعلن طلاب الإخوان عن تنظيم تظاهرة، تنطلق من أمام مصلى كلية الآداب الساعة 12 ظهراً، للمطالبة بنفس المطالب سالفة الذكر.