التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

بكار: شعارنا في الانتخابات البرلمانية "وضوح وطموح"

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور، إن شعار الحملة الانتخابية للحزب خلال الانتخابات البرلمانية القادمة هو "وضوح وطموح"، مشيراً أن الشعار يعكس مواقف الحزب الواضحة والمتسقة مع بعضها البعض خلال الـ4 سنوات الماضية، والتي تتحدد وفقا لمقتضيات المصلحة العليا للبلاد، والتى يغلبها الحزب حتى لو تعارضت مع المصالح الحزبية الضيقة.


وأضاف بكار في بيان اليوم "توجهات الحزب واضحة تماما خلال المرحلة القادمة، فى إطار دعم الدولة المصرية، كما أن الحزب كان واضحا فى الوعود التى قطعها على نفسه، بدعم خارطة الطريق التى سيتم استكمال المرحلة الأخيرة منها، من خلال انتخابات مجلس النواب".


مضيفاً "أما المقصود بالطموح فهو أن الحزب يطمح فى أن يلعب دور رمانة الميزان فى البرلمان القادم، ولديه طموح أن يكون المنفذ الرئيسي لرؤية مصر 2030".


وأوضح بكار، أن عددا من الأحزاب والقوى السياسية المنافسة للنور انتهكت فترة الصمت الانتخابي، ولم تحترم القانون بشكل "صارخ"، مؤكدا أن حزب النور ملتزم بالقانون، ولن يبدأ الدعاية الانتخابية إلا فى الفترة المحددة.


وأشار بكار، أن حزب النور سيعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن برنامجه الانتخابي بعد الإعلان عن فتح باب الترشيح، مضيفاً: "سنطرح برنامجا انتخابيا واقعيا يعتمد على أرقام وإحصائيات صادرة عن جهات رسمية فى الدولة، وسيتضمن البرنامج رؤيتنا للفترة من 2015 إلى 2020، فى إطار الدور الحقيقى للأحزاب وهو الدور الرقابي والتشريعي".


وشدد بكار، أنه من الصعب أن يحصل أى من الأحزاب على الأغلبية البرلمانية خلال انتخابات مجلس النواب القادمة، مشيرا إلى أن ما يسعى إليه حزب النور هو التوازن بين القوى السياسية المختلفة داخل البرلمان.


ودعا بكار الأحزاب إلى تشكيل غرفة مشتركة تراقب الانتخابات القادمة بداية من فتح باب الدعاية لحين الانتهاء من العملية الانتخابية، لرصد أى انتهاك يمثل عدم حياد من قبل الحكومة".