التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:43 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط 5 وأسلحة نارية وتحرير طفل في حملات أمنية بالمحافظات

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بالمنيا من إلقاء القبض على عامل بملوي بحوزته عدد من الأسلحة النارية بقصد الإتجار، كما تم ضبط طالب ببني مزار بالثانوي الصناعي بحوزته سلاح ناري. 



تلقى اللواء محمد صادق الهلباوي، مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء هشام نصر، مدير البحث الجنائي بالمديرية، بضبط "عبد المعز.م.س" "45 عاما - عامل" وبحوزته 2 بندقية أحدهما آلية والأخرى خرطوش وفرد محلي الصنع بقصد الإتجار. 



كما تم ضبط "وائل.ع.إ" (22 عاما - طالب بالصف الثالث الثانوي الصناعي) وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و8 طلقات من ذات العيار تم التحفظ على المضبوطات.



كما تمكنت مباحث ديرمواس من ضبط "جلال.أ" (35 عاما - فلاح) والهارب من سجن مركز ديرمواس، في القضية رقم 2421 لسنة 2013 إداري مركز ديرمواس سرقة، عقب اقتحامه خلال أحداث الشغب التي شهدتها المحافظة عقب فض اعتصام رابعة.



وفي البحيرة، شن ضباط مباحث التموين بالمحافظة حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط "وليد . م . غ" (43 عاما - سائق)؛ لحيازته 5254 عبوة معسل مقلد ومغشوش و7700 عبوة فارغة.



كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط "خالد . م . ا" (41 عاما - صاحب شركة للاستيراد والتصدير بحوش عيسى)؛ لحيازته كمية 500 كيلو ترمس مجهول المصدر.



وفي سوهاج، أكد المحافظ، الدكتور أيمن عبد المنعم، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لإزالة كافة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة بالمحافظة.



وقال المحافظ - في تصريح له اليوم الإثنين - إن حملات مكبرة نفذتها أمس مديرتيي الأمن والزراعة بالاشتراك مع الوحدات المحلية أزالت 88 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بمراكز ومدن المنشأة والمراغة ودار السلام وطما وساقلتة وجرجا.



وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة لظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بسوهاج وتكثيف الحملات بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ للقضاء على تلك الظاهرة والحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة.



وفي القليوبية، تلقى اللواء محمود يسري، مدير الأمن، إخطارا باختطاف "محمد أسامة محمد سيف الدين"( 16 عاما - طالب بالثانوي الصناعي) من قبل مجهولين.



شكل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، حيث توصلت التحريات الى أن وراء ارتكاب الحادث 4 أشخاص قاموا باستيقاف المجني عليه واختطافه بالإكراه داخل سيارة ربع نقل وفروا هاربين ثم اتصلوا بأسرته وطلبوا فدية 300 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه.



وتمكن رجال المباحث من رصد المتهمين وتحرير المختطف وضبط اثنين منهم "السيد ص.ا"( سائق) و"محمد ف.س" وبحوزة الأول سلاح ناري و4 طلقات وبحوزة الثاني سلاح أبيض (سنجه)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع كل من "أحمد م.أ" و"حمادة ع.ع"(عاطلين).


وتم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.