التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

"الأزهر" و"الري" يوقعان اتفاقا للمحافظة على نهر النيل

ناقش وكيل الأزهر الشريف عباس شومان والمتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري خالد محمد رجب التنسيق لتوقيع بروتوكول تعاون بين مشيخة الأزهر ووزارة الري تحت شعار "نيلنا نحميه.. ونحافظ عليه".


أوضح بيان صادر عن الأزهر اليوم، الإثنين، أن تلك المناقشات تأتي في ضوء الأهمية الكبرى لعلماء ووعاظ الأزهر الشريف في توعية المواطنين من خلال القوافل الدعوية لعلماء الأزهر بمراكز الشباب والمدارس التعليمية والمعاهد الأزهرية والنوادي الشبابية والملتقيات الفكرية.


وتتضمن القوافل التأكيد على أهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها في ضوء حث الإسلام الحنيف على المحافظة على كل قطرة ماء واستخدامها في كل ما ينفع الإنسان والحيوان والنبات، ونهيه عن كل ما فيه إسراف أو تبذير أو تلويث للمياه وإخراجها عن المهمة التي أوجدها الله من أجلها في نفع الإنسانية وضمان حياتها في سلام.


وقال بيان الأزهر إن توقيع البرتوكول يأتي في إطار حرص الدولة على نشر التوعية بقضايا المياه وضرورة ترشيدها والحفاظ عليها من التلوث في ظل محدودية حصة مصر من المياه، وضرورة تضافر جهود جميع الجهات للتصدي لهذه التحديات.


وأشار البيان إلى أن شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب سيقوم مطلع شهر مارس المقبل بتوقيع البروتوكول مع وزير الموارد المائية والري حسام مغازي في حضور عدد كبير من الوزراء والعلماء والوعاظ وجميع المؤسسات والقطاعات المعنية بالحفاظ على مياه النيل من خطر التلوث والإهدار والإهمال.