التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي يقتل 28 داعشي في تحرير البغدادي

واصلت القوات العراقية المشتركة، اليوم الاثنين، ولليوم الثالث على التوالي عملية تحرير ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار غربي العراق من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، حيث قتلت 28 إرهابيا من التنظيم خلال العملية التي تنفذها القوات الأمنية مدعومة بمقاتلي العشائر السنية و"الحشد الشعبي" الشيعية. 


وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية، "إن القوات المشتركة قتلت 12 من داعش خلال عملية عسكرية بمنطقتي الـتأميم وشارع 20 في الأنبار، كما قتلت 16 آخرين خلال تحرير العديد من المباني الحكومية في ناحية البغدادي".


 وأضافت أن القوات قتلت الإرهابيين خلال تطهير مباني الجنسية والبلدية والمرور ومحطة الوقود من مسلحي داعش، مشيرة إلى أن العملية العسكرية متواصلة لتحرير مركز ناحية البغدادي من الإرهابين.


وأشارت إلى أن العشرات من الإرهابيين هربوا أمام القوات الأمنية دون مقاومة، وأن المباني حررت تضررت بشكل كبير بسبب تفجير مسلحي التنظيم لعبوات ناسفة داخلها.


ومن جانبه، أشار مجلس محافظة الأنبار إلى أن 10 آلاف "سلة غذائية" من الحكومة المحلية في الأنبار ومنظمات حقوق الإنسان ستصل إلى ناحية البغدادي بعد اليوم بعد كسر الحصار عنها، وأن وفدا حكوميا كبيرا سيزور المحافظة، يضم كلا من رئيس اللجنة الأمنية حاكم الزاملي، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، النائب عادل المحلاوي، ومحافظ الأنبار صهيب الراوي، للاطلاع على أوضاع العراقيين في الناحية وإيصال المواد الغذائية لهم.