التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 09:05 ص , بتوقيت القاهرة

داعية سلفي عن "حديث الرئيس": فكرة عبقرية

علق الداعية السلفي، محمد الأباصيري، على خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أذاعه التليفزيون المصري مساء اليوم الأحد، قائلا إن الحديث حمل فكرة عبقرية ومبتكرة ومناسبة للواقع المصري والعربي وما يمر به الوطن من تحديات وصعاب، لتعد نقلة نوعية في علاقة المصريين بشخص الرئيس وكذلك في تحمل كل مصري وعربي لمسؤوليته تجاه وطنه وأمته بعد إطلاعه على تفاصيل الأمور من زعيم العرب مباشرة، حسب وصفه.


وأضاف فى بيان اليوم:"أتمنى أن تكون هذه الطريقة المبتكرة في خطاب الرئيس الشهري على الأقل، تعكس تلك الحلول غير النمطية صارت حتمية لمواجهة حروب الشائعات والمعلومات والتي تستهدف بالأساس عقول وقلوب المصريين والعرب للتأثير عليهم ومن ثم استدراجهم إلى مواطن العطب.


وتابع:"أتصور أن خطابا شهريا من الرئيس كهذا خطاب يمكنه تدمير ما تحاول أجهزة استخبارات إرهابية من استخدام قنوات فضائية وصحف ومواقع للتواصل المجتمعي وغيرها من وسائل جيل الحروب الرابع والخامس، خاصة بما يتمتع به الرئيس من صدق في ذاته وكلامه وما تربطه بالشعب المصري والعربي من الثقة".


يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ألقى خطابا لمدة 40 دقيقة، تحت عنوان "حديث الرئيس"، ونقله التليفزيون المصري والقنوات الفضائية الخاصة، وتناول خلاله كافة الموضوعات الداخلية والخارجية.