التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:33 م , بتوقيت القاهرة

"التحالف الشعبي": حديث السيسي عن الصباغ "إيجابي"

قال القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي مدحت الزاهد، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابه التليفزيوني، مساء اليوم الأحد، عن مقتل القيادية بالحزب شيماء الصباغ أمر إيجابى، لافتا إلى أنه يتطلب اتخاذ إجراءات أكثر لكشف ملابسات الحادث.


وأضاف الزاهد لـ"دوت مصر" أن الرئيس يُحسب له الاهتمام بقضية مقتل الصباغ، مشددا على ضرورة التوجيه بسرعة إجراء التحقيقات خاصة وأن القاتل معروف.


وطالب الرئيس، توجيه وزارة الداخلية بمعاقبة قوات الأمن التي أطلقت الغاز على مسيرة الحزب السلمية، لافتا إلى أن تمادي الداخلية في القمع سيوسع دائرة الغضب والبلاد لن تتحمل المزيد من القلاقل.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد في خطابه اليوم، أن أي مسؤول يثبت تقصيره سيُحاسب، مشددا على محاسبة المسؤولين عن حادث مقتل القيادية بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي شيماء الصباغ، وأحداث إستاد الدفاع الجوي فور ثبوت إدانتهم.


وأضاف السيسي، خلال كلمته على التليفزيون المصري مساء اليوم الأحد، أن النائب العام أكد له أن القضاء المصري شامخ، وأنهم سيحاسبون أمام الله إذا قصروا أو أخطأوا أو ظلموا أي شخص، مضيفا "مفيش مصلحة إننا نتجاوز في حقوق الناس ومجرد ما تحقيقات النيابة العامة تنتهي هنتخذ الإجراءات اللازمة".