التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

العشري: سنطالب بمستحقات المصريين العائدين من ليبيا

زارت وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الأحد، محافظة قنا، في إطار زيارتها لمحافظات الصعيد، حيث استقبالها المحافظ، اللواء عبدالحميد الهجان.


وقالت الوزيرة في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن "هناك مدربين أجانب سيأتون إلى محافظة قنا؛ لتدريب وتأهيل الشباب في المحافظة قبل العمل، وسيكون أحد المدربين بريطاني الجنسية ".


وأضافت العشري، أن "وزارة القوى العاملة تعاقدت مع مصانع اللحام والخراطة والخزف؛ لتدريب وتأهيل وتشغيل الشباب في المحافظات المختلفة خاصةً محافظات الصعيد".


وعن العمالة المصرية العائدة من دولة ليبيا، أكدت العشري، أن "وزارة القوى العاملة، أعدت استمارة في مكاتب العمل في المحافظات من أجل حصر مستحقاتهم المالية التي تركوها في ليبيا لتعويضهم خلال الفترة المقبلة، وسيتم التحقق من بياناتهم، وسنطالب السلطات الليبية بحقوقهم مثلما حدث في العراق، ومن الممكن أيضًا أن نلجاً إلى المحاكم الدولية ".


وأوضحت الوزيرة، أن "مركز التدريب المهني بمنطقة الكلاحين بمدينة قفط جنوب محافظة قنا، يعتبر من أكبر المراكز التدريبية والتأهيلية في محافظات الصعيد فضلًا عن كونه الوحيد الذي يوجد في داخله فندق و180 سريرًا، و63 حجرة، و8 ورش تدريبية، وسيخدم جميع المحافظات وليس قنا فقط ".


وأعلنت الوزيرة، أن "وزارة القوى العاملة لديها الكثير من الوظائف للعائدين من ليبيا، متوفر منها الآن 33 فرصة عمل، وذلك عن طريق مكاتب العمل في المحافظات، خاصةً أن العائدين من ليبيا لديهم خبرات خاصة في جميع المجالات، التي اندثرت في مصر، وأن 72745 شابًا تقدموا لفرص العمل خلال العام 2014".