التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:07 م , بتوقيت القاهرة

رئيس سكك حديد وسط الدلتا: انفجار بين محطتى طنطا – كفرالزيات يسفر عن قطع القضبان 50 سم ..وابطال مفعول قنبلتين اخرتين

الغربية - محمد يوسف
أكد المهندس مصطفى سعد، رئيس سكك حديد وسط الدلتا، حدوث انفجار على شريط السكه الحديد بالقرب من مزلقان الهاويس الكائن بين مدينتى طنطا – كفرالزيات، اسفر عن حدوث قطع فى القضبان نحو 40 سم اتجاه القاهرة.
موضحا فى تصريحات له ان عامل مزلقان الهاويس هو من اكتشف الانفجار عندما سمع دوى انفجار فى الساعة الرابعة والنصف فجرا، وباستطلاعه الامر تبين حدوث قطع فى القضبان، وعلى الفور اخطر المسئولين بالسكه الحديد والذين أمروا بايقاف حركة القطارات، وتم استدعاء رجال الشرطة خبراء المفرقعات، وتبين ان الانفجار بسبب عبوة كانت مزروعة بجوار القبضان وكانت تحتوى على مواد شديدة الانفجار.
كما تم تمشيط المنطقة وعثر ايضا على جسمين غريبين مدفونيين فى البزلك وبجوار القضبان، وبفحصهما من قبل خبراء المفرقعات تبين انهما قنبلتين وتم ابطال مفعولهما، وتم اعادة حركة سير القطارات مرة اخرى الى طبيعتها بعد ان توقف نحو الـ 3 ساعات.
كان اللواء اسامة بدير، مدير أمن الغربية تلقى إخطاراً من شرطة النقل والمواصلات بإنفجار جسم غريب بالقرب من محطة كفر الزيات.
إنتقلت على الفور الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وتم فرض كردون أمنى بمحيط المكان والإستعانة بخبراء المفرقعات لفحص الجسم الذى إنفجر وتبين إحتوائه على مواد شديدة الإنفجار، وبتمشيط المنطقة للبحث عن قنابل أخرى لإبطال مفعولها تم العثور على جسمين آخرين وبفحصهما تبين احتوائهما على مواد شديدة الانفجار ايضا وتم التعامل معهما وابطال مفعولهما.