التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

إخلاء 54 فدان بـ"المطرية" لإقامة مشاريع خدمية

أصدر محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، تعليماته لرئيس حي المطرية، بإخلاء 54 فدانًا بالمسلة الجديدة، من جميع الاشغالات والسيارات، لعدم إعاقة عمل الشركات المنفذة للمشاريع التى قررت المحافظة تنفيذها على هذه الأرض.


وتضم المشاريع إقامة مركز شباب جديد علي مساحة 6000 متر مربع، وإنشاء مجمع مدارس يضم مدرستين الأولى تجريبية علي مساحة 2000 متر مربع، وأخرى للتعليم الفني الصناعي علي مساحة 4000 متر مربع، ومجمع شرطى متكامل، يضم نقطة للحماية المدنية والإطفاء ووحدة تراخيص خاصة بالمرور.


وكذلك سوق تجارى منظم للباعة، ومكتب للسجل المدنى، ومكتب للشهر العقارى، ومركز طبي متكامل وإنشاء مسجد بديل، ومحطة لأتوبيسات النقل العام بالمنطقة.


وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية، أمس السبت، أن افتتاح وتسلم السوق خلال شهرين، على أن يخصص بالكامل لتجميع الباعة الجائلين بالأسواق العشوائية من أهالى وشباب حى المطرية.


وقال إن هناك 4 شركات مقاولات تقوم حالياً بتطوير ورفع كفاءة عدد من المحاور والطرق الرئيسية بالمطرية، مثل شوارع التروللى والحرية ومسطرد القديم وعمر المختار والمطراوى والكابلات، من حيث الرصف وتجديد البلدورات والأرصفة والإنارة والنظافة والتجميل، مشيراً إلى أنه يجري حالياً توسعة شارع المعتصم بعرض 20 متر، بحيث يضم حارتين مروريتين تخدم الاتجاهين.


كما تفقد المحافظ سير العمل بكوبري مؤسسة الزكاة، ومنزل الكوبري، وطريق ترعة التوفيقية الجاري العمل به حالياً، ورصفه حتى حدود محافظة القليوبية.


وأوضح أن الانتهاء من كوبري مؤسسة الزكاة نهاية الشهر الجاري، حرصا على خلق محور مروري هام بمؤسسة الزكاة، الذي يربط بين الطريق الدائري من المرج مروراً بأحياء عين شمس والمطرية وصولاً إلى مسطرد، مما يخفف الضغط المروري علي كامل المنطقة الشرقية.