التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:56 ص , بتوقيت القاهرة

محلب: قطر لم تحدد موقفها من حضور المؤتمر الاقتصادي

قال رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، إن 20 دولة كبيرة منها أمريكا والصين وروسيا أكدت حضورها لمؤتمر شرم الشيخ بجانب دول الخليج ومئات من الشركات، موضحا أن قطر لم تحدد موقفها حتى الآن بخصوص المشاركة في المؤتمر، وأن مصر ترحب بأي مستثمر.



وأضاف محلب في تصريحات لبرنامج "مساء الخير"، مع الإعلامي محمد علي خير، المذاع على شاشة "سي بي سي تو"، مساء السبت: "أعددنا رؤى واضحة لتقديمها للمستثمرين المشاركين بمؤتمر شرم الشيخ، ووقعنا اتفاقيات في مجال الطاقة بالفعل".

وأوضح أن مصر وجهت عدة دعوات لمؤسسات استثمارية قطرية للمشاركة في المؤتمر، وأضاف "نحن نثق في قدرة الإعلام المصري على دعم محطة مؤتمر الاستثمار الهامة في مصير مصر".


وعن أوضاع المصريين في ليبيا، قال: "سننقل المصريين الراغبين في العودة للوطن من ليبيا، حتى لو لم يكن معهم المقابل المادي للتذاكر".

وتابع: هناك 10 آلاف مصري عادوا عبر منفذ السلوم، وأمس عاد أكثر من ألفي مواطن، حيث أقامت وزارة الخارجية وحدة قنصلية في مطار جربة التونسي، لاستقبال المصريين العائدين من ليبيا؟، وسنوفر فرص عمل للحرفيين العائدين من هناك في المشروعات القومية الحالية".

وفي سياق آخر، قال محلب إنه لا نية لإلغاء الدوري العام، ولكنه سيكون بدون جمهور حال استئنافه، ومع ضمانات التأمين الكافي، مضيفا "نوازن ما بين العودة وسلامة اللاعبين".