التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "مليون وظيفة في يوم".. مبادرة "عبدالوارث" لتشغيل الشباب

أطلق الفنان أحمد عبد الوارث مبادرة لتوظيف الشباب تحت عنوان "مليون وظيفة في يوم"، بالتعاون مع جمعيات المستثمرين، وبرعاية كل من وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد العشري، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز .

 وقال عبدالوارث إن مشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب حاليا تؤدي للعديد من المشكلات كالإرهاب والتطرف، قائلا "الجماعات دي بتوزع فلوس".

وشرح عبدالوارث لـ"دوت مصر" فكرة المبادرة التي تتمثل في توفير فرصة عمل واحدة بكل منشأة من منشآت القطاع الخاص، من خلال جمعيات المستثمرين، بطرح الوظائف المتاحة لديهم.

وأضاف عبد الوارث أنه عندما طرح الفكرة على الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أبديا ترحابا شديدا، ووعدا بتوفير المطلوب وتذليل كافة العقبات من أجل إنجاح المبادرة.

 وأكد أنه سيعمل على توعية الشباب بقيمة العمل من خلال الفن، مشددا على أهمية الوعي الثقافي والفكري للشباب.

من جانبها، قالت مرفت الجيوشي منسقة الحملة إن تنفيذ المبادرة سيتم من خلال 27 جمعية مستثمرين بـ27 محافظة، مؤكدة أنه إذا تم توظيف عامل واحد في كل منشأة يزيد عدد أفرادها عن 100 فرد، سيتم توفير مليون 390 ألف فرصة عمل.

وأضافت الجيوشي في تصريح لـ"دوت مصر": نسعى لتدريب الشباب على الوظائف التي يتقدمون إليها من خلال خدمة "الكول سنتر" بكل محافظة.