التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

قنديل: صحف "إسماعيل فهمي" ساهمت في إسقاط نظام مبارك

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، إن الإعلامي، عصام إسماعيل فهمي مؤسس جريدتي صوت الأمة والدستور، أحد أهم صُناع الصحافة الخاصة بالوطن العربى، لافتا إلى أنه يستحق احتفالا ضخما لما قدمه لمصر والوطن العربي من أساتذة في عالم الصحافة تخرجوا من مدرسته.


وأضاف قنديل خلال كلمته بندوة تأبين الاعلامى الراحل عصام فهمي مساء اليوم السبت بنقابة الصحفيين، أن صحف عصام فهمي ساهمت بشكل كبير في كشف فساد "عصابة مبارك" في السنوات العشر الأخيرة ومن ثم إسقاط نظامه، قائلا إن "فهمي كان دائما مثالا للمعارض الحق في سبيل وطنه".


وتابع رئيس تحرير صوت الأمة أن عصام فهمي كان يفصل بين التحرير والإعلان، لافتا إلى أنه كثيرا ما رفض حملات إعلانية ضخمة، لشكه فى مطالبة المعلنين بتغيير سياسته التحريرية.


من جانبه، دعا الإعلامى وائل الإبراشي، مُقدم برنامج العاشرة مساء، إلى إطلاق اسم "فهمي" على إحدى قاعات نقابة الصحفيين، تقديرا لما قدمه لمهنة الصحافة من خدمات وإسهاماته فى تطوير المهنة طوال حياته.


يُذكر أن نقابة الصحفيين أقامت مساء اليوم السب، حفل تأبين لإسماعيل فهمي أحد رواد الصحافة الخاصة، شارك فيه كلا من الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحُريات بنقابة الصحفيين والكاتب الصحفي حمدي قنديل والإعلامي وائل الإبراشي والفنانة نبيلة عبيد ولفيف من الإعلاميين والشخصيات العامة.