التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:21 م , بتوقيت القاهرة

بكار: "داعش" النسخة الحديثة لـ"همجية المغول"

قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور، إن تنظيم "داعش" يمثل النسخة الحديثة من همجية ووحشية "المغول"، مضيفا "شتان الفارق بين الخلافة التي يرفعون شعارها وبين ممارسات حرق وذبح وتخريب هى أليق بالمغول".


وأضاف بكار في بيان له اليوم السبت، أن "الخلافة في نسختها الراشدة أو حتى في زمن العباسيين كانت في الجملة واحة للإنسانية ومنارة للحضارة وسط مجتمعات متخلفة مشتتة تتقاتل فيما بينها لأتفه الأسباب ويستعبد القوي فيها الضعيف وتُزدرى فيها العلوم، ويكفر المشتغل بالطب ويعتبر فيها المرض العضوي والنفسي مسا من الشيطان".


وأشار بكار، إلى أن الذين حرقوا الكساسبة في العراق لا يختلفون عن أولئك الذين ذبحوا العمال المصريين فى ليبيا، متابعا "صحيح أنه لا توجد أدلة ظاهرة على تواصل مادي بين داعش المشرق مع مثيله في المغرب العربي، لكن من يهتم بلقاء مادي في زمن الأفكار عابرة القارات؟".


وتابع بكار "العقيدة واحدة وإن تباعدت الأجسام واختلفت الظروف وتنوعت الجنسيات، ونفس الخلل النفسي والاضطراب السلوكي والفهم المغلوط للنصوص القرآنية، إنهم التتار الجدد".


وأكد بكار أن تدخل الجيش المصري في ليبيا كان حتميا، لكن نتائجه السلبية من عودة كل العمال المصريين أو تزايد أعداد القتلى في صفوفهم تدعو إلى القلق، وقال "الكل فى مصر يتحمل المسؤولية، الدولة والمجتمع المدنى ورجال الأعمال والإعلام، والمواجهة ليست سهلة ولن تكون قصيرة، و نحتاج هدوءا وتماسكا داخليا وبذلا وتضحية وإلا انتصر التتار الجدد".