التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:41 ص , بتوقيت القاهرة

مفتي السعودية: "داعش" أضر على الناس من الكافر

أكد مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) شوهوا صورة الإسلام في الخارج، مشيرا إلى أنهم "أضر على الناس من الكافر الواضح الكفر".


وقال مفتي السعودية في حديث له في برنامجه الأسبوعي "ينابيع الفتوى" الذي تبثه إذاعة "نداء الإسلام" من مكة، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم السبت، إن "هؤلاء المجرمين الآثمين من تأمل سيرتهم وسبر أحوالهم ونظر أعمالهم، علم حقا أنهم جيء بهم لأجل إذلال الأمة الإسلامية وضرب قلوب بعضها ببعض ولأجل أن يقال عن الإسلام دين سفك للدماء لا يبالي ولا يحفظ دما ولا مالا ولا عرضا".


وأضاف المفتي في حديثه بمناسبة انعقاد المؤتمر العالمي "الإسلام ومحاربة الإرهاب"، الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي غدا الأحد في مكة، برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمشاركة عدد كبير من العلماء في العالم: "هؤلاء شوهوا صورة الإسلام في الخارج ونسبوا للإسلام ما هو براء منه، وزعموا أنهم دولة إسلامية، والله يعلم إن المنافقين لكاذبون".


وأوضح آل الشيخ أنه يجب على جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها مواجهة التطرف، من خلال تثقيف شبابنا وتوعيتهم وإعلامهم بأن هذه الفئة ليس لها بالدين صلة إنما فئة مجرمة ظالمة آثمة ليس لها علاقة بالإسلام جيء بها للإفساد والتضليل".